الرئيسية » الاخبار الرئيسة » استقبال شعبي ورسمي كبيرين احتفاء بعشرات الإسبان بولاية آوسرد
استقبال شعبي ورسمي كبيرين احتفاء بعشرات الإسبان بولاية آوسرد

استقبال شعبي ورسمي كبيرين احتفاء بعشرات الإسبان بولاية آوسرد

نظمت جماهير وسلطات ولاية آوسرد حفلا خاصا للوفود الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي والتي تقودها زيارة هذه الايام لمخيمات اللاجئين الصحراويين .

المواطنون استقبلوا المتضامنين الآسبان بالأعلام الوطنية الصحراوية ويافتات و عبارة ترحيب باللهجة الحسانية “اصل مرحبا ” وعنونوها بهاشتاغ على مواقع التواصل الإجتماعي ، معبرين عن سعادتهم بالخطوة كرد مباشر وصريح وقوي على التصريحات الصادرة من وزارة الخارجية الاسبانية بعدم التوجه لمخيمات اللاجئين الصحراويين تحت ذريعة مزاعم أمنية .

وثمن المرحبون وقوف الأشقاء الإسبان من عائلات متضامنة ومؤسسات وهيئات داعمة الدائم للقضية الصحراوية .

حفل الاستقبال الذي باشرته والي الولاية السيدة مريم احمادة وحضره وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي والدبلومسية الصحراوية السيدة خديجتو المخطار ، اكد خلاله الزوار القادمين من مختلف المقاطعات والأقاليم الاسبانية ان تصريحات وزارة الخارجية الاسبانية لن تثنيهم عن زيارة المخيمات وان تلك المغالطات لن تثنيهم عن دعمهم ومساندتهم لشعب عانى ويلات الاستعمار وقد آن الأون يضيف المحدثون لإسبانيا أن تتحمل كامل مسؤولياتها الكاملة تجاه الشعب الصحراوي .

وأبدى المتضامنون خلال مداخلاتهم استعدادهم لتكرار الزيارة مرارا مهما كانت الظروف والأحوال ، مبرقين رسالة لحكومتهم بأن تكف عن الاصغاء للإملاءت المغربية الهادفة الى تشويه سمعة الشعب الصحراوي والسعي للنيل من حقوقه المشروعة .

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*