الرئيسية » الاخبار الرئيسة » المكتب الدائم للأمانة الوطنية يستعرض تطورات القضية الصحراوية (بيان)
المكتب الدائم للأمانة الوطنية يستعرض تطورات القضية الصحراوية (بيان)

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يستعرض تطورات القضية الصحراوية (بيان)

ترأس اليوم الأثنين رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة الشعبية الأخ ابراهيم غالي، اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية، خصص لدراسة تطورات القضية الصحراوية داخليا وخارجيا وقضايا أخرى

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

الأمانة الوطنية

المكتب الدائم

التاريخ: 16 أكتوبر 2023

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، اجتمع المكتب الدائم للأمانة الوطنية هذا الإثنين، 16 أكتوبر 2023. واستعرض الاجتماع الدوري مختلف واجهات الكفاح الوطني، بدءاً بالميدان العسكري، أين حيا مقاتلي جيش التحرير الشعبي وهم يواصلون، بكل شجاعة وتصميم، عملهم القتالي البطولي ضد مواقع العدو المحتل.

كما استعرض الاجتماع فعاليات تخليد الذكرى الثامنة والأربعين لقيام الوحدة الوطنية، وما شهدته من مشاركة شاملة لجماهير شعبنا في كل مكان، من الأرض المحتلة وجنوب المغرب ومخيمات العزة والكرامة والجاليات، وما ميزها من محطات متنوعة، وما جسدته من روح التلاحم الوطني والوفاء لعهد الشهداء والتصميم على تصعيد الكفاح حتى استكمال السيادة على كامل التراب الوطني.

ووقف الاجتماع على انتظام سير البرامج الوطنية والخدمات، واستكمال محطات أساسية، مثل الدخول الاجتماعي وتسفير الطلبة إلى الخارج والجولات الميدانية المختلفة، وعمليات التقييم والتحضير للبرنامج السنوي للحكومة وغيرها.

وسجل الاجتماع كذلك نجاح عدد من المحطات الأخرى، على غرار الأسبوع التضامني النقابي الجزائري الصحراوي ودورات تكوين البرلمانيين الصحراويين المنظمة من طرف المجلس الشعبي الجزائري، ما عزز أواصر الأخوة والتضامن وبين الشعبين الشقيقين، الجزائري والصحراوي.

كما استمع الاجتماع إلى عرض عن أشغال الدورة الأولى للمجلس الاستشاري الصحراوي الذي ناقش تقريراً عن عمله منذ تأسيسه وصادق على نظامه الداخلي.

المكتب الدائم للأمانة الوطني الذي جدد إدانته لممارسات دولة الاحتلال المغربي، والتي ارتفعت وتيرتها بعد انتهاكها السافر لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2023، في الأرض المحتلة وجنوب المغرب من قمع وحصار ونهب للثروات الطبيعية واستيلاء على الأراضي والممتلكات، شدد على أن الحل الوحيد للنزاع هو ذلك الذي يمر حتماً بالاحترام الصارم لإطاره القانوني الواضح، كقضية تصفية استعمار، تحل عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.

تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة.

عن Sanady Bakay

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*