انطلاق أشغال جامعة الشهيدة صباح أحميدة الصيفية للشباب والطلبة ببلدة أمهيريز المحررة

افتتحت اليوم الأحد ببلدة أمهيريز المحررة أشغال الجامعة الصيفية للشباب والطلبة جامعة الشهيدة “صباح عثمان أحميدة” بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة ، الأمين العام لاتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم ، رئيس الجامعة وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة سالم لبصير ، وزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب وقائد الناحية العسكرية الرابعة محمد علال وعدد من الشباب والطلبة.

حفل افتتاح الجامعة التي تعقد تحت شعار “الشباب والطلبة ، مقاومة ونضال لدعم انتفاضة الاستقلال” استهل بالاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء القضية الوطنية ، بعدها كلمة لرئيس الجامعة سالم لبصير شكر فيها الناحية على حسن الاستقبال وتوفير كل الظروف لإنجاح هذه الطبعة من الجامعة ، مؤكدا أنها فرصة للشباب والطلبة للاطلاع على التجربة القتالية الثرية لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

قائد الناحية العسكرية الرابعة محمد علال وفي كلمة ترحيبية باسم أركان وإطارات ومقاتلي الناحية ، رحب فيها بالمشاركين في الجامعة من مختلف الفروع الطلابية ، مؤكدا استعداد الناحية لإنجاح هذه الطبعة من الجامعة وتوفير كل الإمكانيات لذلك.

الأمين العام للطلبة وفي كلمة ألقاها باسم الطلبة والشباب ، أكد أن تنظيم الجامعة في بلدة أمهيريز المحررة له دلالات وأبعاد وفرصة للتزود بالمعارف والاطلاع على التجربة القتالية للجيش ، وكذا الوقوف على المعالم الأثرية التي تزخر بها الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية.

وقد استمع المشاركون في الجامعة إلى ورقة تعريفية عن الناحية العسكرية الرابعة قدمها عضو أركان الناحية الناجم الدية ، تطرق فيها إلى أهم القطاعات الواقعة ضمن اختصاصها ن وأهم المكونات القتالية للناحية والمعارك القتالية التي خاضتها أثناء حرب التحرير (قبل وقف إطلاق النار).

أما عضو الوفد الحقوقي القادم من الأرض المحتلة البشير الإسماعيلي فقد أكد أن مشاركة الوفد هي في حد ذاتها تحدٍ للاحتلال وغطرسته ، وهي مناسبة لكسر الحصار الإعلامي المضروب على المنطقة ، مبرزا أن الممارسات التي تنتهجها دولة الاحتلال في حق الصحراويين العزل لن تثنيهم عن مواصلة المعركة التحريرية حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

وستتناول الجامعة الصيفية للأطر الطلابية والشبانية لهذا العام محاضرات وورشات عمل تكوينية ، إضافة إلى دورات تدريبية مركزة في الميدان العسكري.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*