رئيس الجمهورية يشرع في زيارة إلى جمهورية بنما

وصل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أمس السبت ، إلى العاصمة البنمية بنما سيتي ، بدعوة رسمية من حكومة البلاد للمشاركة في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب لاورينتينو كورتيثو ، المقررة غدا الاثنين فاتح يوليو 2019.

رئيس الجمهورية استقبل في مطار توكيمون الدولي من طرف ممثلين من السلطات الوطنية البنمية ، حيث قدمت له وحدة من الحرس التحية الشرفية ، قبل أن يتوجه بكلمة إلى الصحافة الوطنية البنمية والدولية الحاضرة.

رئيس الجمهورية أكد على قوة العلاقات التاريخية بين الشعبين والبلدين في جمهورية بنما والجمهورية الصحراوية ، مجدداً الإرادة الصادقة في توطيدها حاضراً ومستقبلاً ومعبراً باسم الشعب الصحراوي عن الشكر والتقدير على الدعوة الكريمة ، ومتمنياً للرئيس الجديد كل التوفيق في مهامه وللشعب البنمي مزيدا من التقدم والازدهار.

ومن المنتظر أن يجري الرئيس أنشطة خلال هذه الزيارة وعدداَ من اللقاءات مع المسؤولين البنميين ورؤساء الدول والحكومات والوفود المدعوة.

ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم منصور عمر الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية ، أعلي محمود السفير الصحراوي ببنما ، سليمان الطيب السفير بنيكاراغوا ، عبداتي أبريكة مستشار لدى الرئاسة ، وعن وزارة الخارجية سعادو سيدي والليهة السالك ، إلى جانب عمار حسنة السكرتير الأول بالسفارة الصحراوية في بنما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*