سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر يقيم حفل توديع لنظيره الجنوب إفريقي والمعتمد لدى الدولة الصحراوية

نظم اليوم الخميس عضو الأمانة الوطنية سفير بلادنا بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر حفل  توديع على شرف سفير جمهورية جنوب إفريقيا بالجزائر والمعتمد كسفير لبلاده بالجمهورية الصحراوية السيد ديلامو دونيس وكذلك على شرف سفير دولة مالي بالجزائر السيد مالي توري.

وجاء حفل التوديع إثر إنتهاء مهامه كسفير لبلاده بالدولتين الصحراوية والجزائرية بالنسبة لسفير جنوب إفريقيا وكسفير لبلاده بالجزائر بالنسبة لسفير دولة مالي.

وجرى الإستقبال والتوديع بمقر سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر وبحضور عدد من السفراء المعتمدين بالجزائر لبلدان من إفريقيا وأمريكا اللاتنية ككوبا وكينيا وفينزويلا وزيمبابوي والموزنبيق.

ووصل السفير الجنوب إفريقي السيد ديلامو دونيس والسفير المالي السيد مالي توري الى مقر السفارة الصحراوية حيث كان في إستقبالهما السيد أمحمد محمد الشيخ نائب سفير بلادنا بالجزائر قبل أن يتواصل وصول السفراء لحضور حفل توديع نظرائهم الجنوب إفريقي والمالي المنتهية مهامهما.

وفي كلمته التوديعية شكر عضو الأمانة الوطنية سفير بلادنا في الجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر سفير جنوب إفريقيا على الدور الذي لعبه في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين مؤكدا ان السيد ديلامو دونيس رافق الشعب الصحراوي بكل صدق خلال أدائه لمهامه كسفير لبلاده لدى الجمهورية الصحراوية ، مؤكدا انه سيعود الى بلده وهو حامل لقضية تصنف كآخر قضية لتصفية الإستعمار في القارة.

  من جهته ،عبر السيد عبد القادر الطالب عمر عن تفاؤله الكبير بإحداث تأثير أكبر في الأمم المتحدة خلال تواجد جنوب إفريقيا ممثلة للقارة الإفريقية ضمن الدول الأعضاء بمجلس الأمن مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط حكومة وشعب البلدين الشقيقين.

كما قدم عضو الأمانة الوطنية سفير بلادنا بالجزائر كل الشكر لسفير دولة مالي المنتهية مهامه السيد توري مالي على ما قدمه من جهد خلال توليه مهامه كسفير لمالي بالجزائر من أجل تطوير علاقات بلاده مع الدول والشعوب الإفريقية.

وتقيم جنوب إفريقيا علاقات كاملة مع الدولة الصحراوية ولدى الدولة الصحراوية سفير معتمد مفوض فوق العادة بجوهانسبرغ ويتبادل الطرفان الزيارات على أعلى مستوى.

وقد عبر السفيران المنتهية مهامهما عن دعم بلديهما للقضية الصحراوية حيث اشاد سفير جنوب إفريقيا بالتعاون المميز بين السفارتين الصحراوية والجنوب إفريقية بالجزائر خلال أدائه لمهامه، موضحا انه سيبقى وفيا في دفاعه عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

 وللتذكير فقد عبر زعماء جنوب إفريقيا في أكثر من مرة عن موقف بلادهم الواضح من قضية الصحراء الغربية،  داعين الى تصفية الإستعمار من آخر مستعمرة إفريقية وكان آخر ذلك ما عبر عنه الرئيس سيريل رامافوزا خلال إنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حيث دعا الى تطبيق الشرعية الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير كما تحتضن جنوب إفريقيا عدد من مؤسسات الإتحاد الإفريقي حيث تنشط البعثات الصحراوية المعتمدة بتلك المؤسسات وتمارس دورها داخل الإتحاد القاري.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*