الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رواندا : وزير الشؤون الخارجية يترأس جلسة عمل خصصت لدراسة المشاريع الرئيسية لاجندة الاتحاد الأفريقي 2063
رواندا : وزير الشؤون الخارجية يترأس جلسة عمل خصصت لدراسة المشاريع الرئيسية لاجندة الاتحاد الأفريقي 2063

رواندا : وزير الشؤون الخارجية يترأس جلسة عمل خصصت لدراسة المشاريع الرئيسية لاجندة الاتحاد الأفريقي 2063

ترأس الأخ محمد سيداتي عضو الأمانة الوطنية، وزير الخارجية جلسة العمل المسائية للاجتماع الموسع لوزراء الخارجية ووزراء المالية والتخطيط حول الخطة العشرية 2024- 2033 لاجندة الاتحاد الافريقي 2063 المنعقدة بالعاصمة الرواندية كيغالي.

وتمحورت الجلسة حول المشاريع الرئيسية لاجندة 2063 حيث تم تدارس ماتم تحقيقه خلال العشرية الماضية والتحديات التي رافقت ذلك التنفيذ .

وشدد وزير الخارجية على أن رفاهية وازدهار المواطن الأفريقي تعتمد أساسا على استتباب السلم والأمن والإستقرار ، وحقوق الشعوب في الحرية .

واضاف محمد سيداتي أن تنفيذ الاجندة مرتبط بتنفيذ المشاريع الرئيسية الكبرى والتنسيق المحكم بين الدول الأعضاء والإتحاد الأفريقي فيما يتعلق بتنفيذ منطقة التجارة الحرة.

إن انجاز هاته المشاريع المتفق عليها – يقول الوزير الصحراوي – من شأنها أن تؤدي يؤدي إلى تحولات جذرية كبرى لأفريقيا وشعوبها .

وأضاف قائلا ” ونحن نقف على العشرية التي خلت لابد من معالجة الاكراهات التي أعاقت تنفيذ 15 المشروع الاستراتيجي لخطة العشرية القادمة .

عن Sanady Bakay

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*