الرئيسية » الاخبار الرئيسة » السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل السفير الموزمبيقي المنتهية مهامه
السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل السفير الموزمبيقي المنتهية مهامه

السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل السفير الموزمبيقي المنتهية مهامه

نظم يوم أمس عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر الأخ عبد القادر الطالب عمر حفل توديع على شرف سفير جمهورية الموزمبيق بالجزائر السيد كارفايو موريرا على إثر انتهاء مهامه كسفير لبلاده بالدولتين الصحراوية والجزائرية.

حفل التوديع الذي حضره عشرة سفراء دول صديقة للشعب الصحراوي في أمريكا اللاتينية وأفريقيا، ثمن خلاله السفير الصحراوي خلال كلمته امام السفراء الجهود التي قام بها السفير الموزمبيقي خلال اداء مهامه كسفير بالجزائر والجمهورية الصحراوية خدمة لتطوير وتعميق علاقات التعاون والتضامن مع الشعب الصحراوي، متمنيا له والشعب الموزمبيقي المزيد من التقدم والإزدهار.

كما كان اللقاء التوديعي وبحضور كوكبة الدبلوماسيين فرصة للسفير الصحراوي لاستعراض آخر تطورات القضية الصحراوية على ضوء المباحثات التي اجراءها رئيس الجمهورية، الامين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي بالأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش وبالمبعوث الخاص للصحراء الغربية دي ميستورا، الى الزيارة الخيرة الوفد الامريكي للمنطقة وكذا زيارة المبعوث الأممي ديميستورا إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية بعد سنوات من العراقية المغربية.

وأبرز الدبلوماسي الصحراوي في عرضه للسفراء مكانة الجمهورية الصحراوية وحضورها الدولي، خاصة في قمتي لبريكس بجنوب افريقيا والمناخ في كينيا.

وفي ختام هذا اللقاء أقام السفير الصحراوي مأدبة غذاء على شرف السفراء، وهدية شرفية للسفير الموزمبيقي تقديرا لعمله التضامني مع الشعب الصحراوي.

عن Sanady Bakay

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*