الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الرئيس ابراهيم غالي يهنىء نظيره وليام روتو بمناسبة انتخابه رئيسا لكينيا
الرئيس ابراهيم غالي يهنىء نظيره وليام روتو بمناسبة انتخابه رئيسا لكينيا

الرئيس ابراهيم غالي يهنىء نظيره وليام روتو بمناسبة انتخابه رئيسا لكينيا

بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي رسالة تهنئة لنظيره السيد ولياو روتو بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية كينيا .

وقدم الرئيس ابراهيم غالي تهانيه للسيد وليام روتو نيابة عن الشعب الصحراوي بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية كينيا.

وأضاف رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة ” أنا مقتنع بأن شعب كينيا قد اختار سعادتكم في هذه الانتخابات الحرة والنزيهة، لأنهم يؤمنون بقوة التزاماتكم الراسخة ببناء تنمية مستدامة وسلام ووحدة وتناغم ومستقبل مزدهر لكينيا“.

نحن ندرك في كينيا-تقول الرسالة -الصديق الثابت والداعم الكبير للنضال المشروع للشعوب الأفريقية من أجل تقرير المصير والاستقلال، معربا عن تقديره العالي للموقف الثابت لكينيا تجاه النضال المشروع للشعب الصحراوي من أجل الحرية.

وأعرب الرئيس ابراهيم غالي لنظيره وليام روتو رغبته الصادقة في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون والعلاقات بين البلدين خدمة لشعوب البلدين، وتوحيد الجهود للارتقاء بدور منظمتنا القارية، الاتحاد الأفريقي، لتكون قادرة على مواجهة تحديات التنمية والسلام والأمن في أفريقيا.

إلى ذلك، صادقت المحكمة العليا في كينيا الاثنين على فوز نائب الرئيس المنتهية ولايته وليام روتو في الانتخابات الرئاسية التي جرت في التاسع من آب/أغسطس أمام منافسه رايلا أودينغا .

وقالت رئيسة المحكمة العليا مارثا كومي “هذا القرار بالإجماع. الطعون مرفوضة. وبناء عليه، نعلن (وليام روتو) رئيساً منتخباً“.

وبموجب الدستور، يجب أن يؤدي روتو (55 عاماً) اليمين في 13 أيلول/سبتمبر، ليصبح خامس رئيس لكينيا منذ استقلال البلاد في العام 1963.

وفي 15 آب/أغسطس، أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات فوز روتو نائب الرئيس المنتهية ولايته، بفارق نحو 233 ألف صوت (50,49 في المئة مقابل 48,84 في المئة) متقدّماً على أودينغا البالغ 77 عاماً.

عن