الرئيسية » غير مصنف » جنوب افريقيا: تأسيس الحركة التضامنية للدفاع عن القضية الصحراوية.
جنوب افريقيا: تأسيس الحركة التضامنية للدفاع عن القضية الصحراوية.

جنوب افريقيا: تأسيس الحركة التضامنية للدفاع عن القضية الصحراوية.

شهدت العاصمة الجنوب افريقية بريتوريا امس الاثنين، تأسيس الحركة التضامنية الجنوب افريقية لدفاع عن القضية الصحراوية و التعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الاستقلال و الحرية، بحضور شخصيات سياسية و حزبية و أعضاء من البرلمان و سفراء من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بريتوريا.

و أوضحت وثيقة البيان التأسيسي للحركة التضامنية الجنوب افريقية بعض بنود استراتيجية العمل و التوجهات التي ستعمل الحركة وفقها لحشد التضامن و الدعم لكفاح الشعب الصحراوي المشروع و في صدارتها المرافعة القوية عن القضية الصحراوية في كافة المحافل الوطنية داخل جنوب افريقيا و على الصعيد الدولي.

و صادق الاجتماع التأسيسي على وثيقة لبرنامج عمل اللجنة، و انشاء هيئة تنفيذية دائمة لقيادة و تنفيذ برنامج عمل اللجنة التضامنية، بحيث من المقرر ان ينطلق عملها خلال الايام القليلة القادمة.

و في مداخلته اثناء افتتاح الاجتماع التاسيسي للحركة التضامنية الجنوب افريقية مع القضية الصحراوية، رحب السيد محمد يسلم بيسط السفير الصحراوي في جنوب افريقيا، بهذه المبادرة، معربا عن شكر و امتنان الشعب الصحراوي لجميع المناضلين الجنوب افريقيين الذين انخرطوا ضمن هذه الحركة تضامنا منهم مع القضية الصحراوية العادلة.

 و قدم السفير الصحراوي عرضا مفصلا عن مجمل التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية على الصعيدين الميداني و السياسي، لاسيما المستجدات الراهنة المرتبطة بالقضية الصحراوية بمحفلي اللأم المتحدة و الاتحاد الافريقي.

و تتعزز الحركة التضامنية الجنوب افريقية للمرافعة عن القضية الصحراوية بانضمام شخصيات مرموقة من مختلف الأحزاب و المنظمات و وزراء سابقون و أعضاء سابقون بالسلك الدبلوماسي الجنوب افريقي و نواب بالبرلمان، بالإضافة صحفيين و كتاب و منظمات شبابية و طلابية.

الإذاعة الوطنية الصحراوية

صوت الشعب الصحراوي المكافح

عن