الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الجمهورية الصحراوية تشارك في اشغال الدورة الخامسة للجنة الاتحاد الافريقي المعنية بالمالية و الشؤون النقدية.
الجمهورية الصحراوية تشارك في اشغال الدورة الخامسة للجنة الاتحاد الافريقي المعنية بالمالية و الشؤون النقدية.

الجمهورية الصحراوية تشارك في اشغال الدورة الخامسة للجنة الاتحاد الافريقي المعنية بالمالية و الشؤون النقدية.

شاركت الجمهورية الصحراوية بوفد ضم الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد محمد مولود محمد فاضل، و المندوب الدائم لدى الاتحاد الافريقي السيد لمن اباعلي، في اشغال الدورة العادية الخامسة للجنة الفنية المتخصصة المعنية بالمالية و الشؤون الاقتصادية و التكامل التابعة للاتحاد الافريقي، التي اختتمت اليوم الجمعة بالعاصمة الزامبية لوساكا.

و اقرت الجلسة الوزارية بالاجماع، تحويل البنك الافريقي للاستراد و التصدير ليصبح وكالة متخصصة تابعة للاتحاد الافريقي، و اكد وزراء المالية الافارقة على إضفاء مبدا التخصص على عمل الوكالة الافريقية الجديدة للتامين التجاري، و اوصوا مفوضية الاتحاد الافريقي بالتعاون الوكالة الافريقية للتامين التجاري في معالجة الشواغل المالية و التجارية التي تمت اثارتها من قبل اللجنة الفنية على مستوى الوزراء.

و ناقشت اللجنة الفنية على مستوي الخبراء و الوزراء جملة من التقارير و الوثائق حول تنفيذ المقررات و الإعلانات القارية المتعلقة بعمل المؤسسات المالية التابعة للاتحاد الافريقي و دورها في تحقيق النمو الشامل في افريقيا، بالاضافة الى دراسة حول الاستعدادات الجارية لتبني اتفاقية قارية بخصوص وضع الاندماج الافريقي.

و بخصوص تقييم عمل المؤسسات المالية الافريقية، بحث الوزراء تقريرا حول وضع المركز الافريقي لمراقبة الديون، و اللجنة الافريقية للضرائب، مع الاخذ علما بوضع  مركز مراقبة الاستثمار في القارة الافريقية، و مناقشة تقرير خاص عن شفافية الضرائب في افريقيا المدعم بمقترحات منتدى القطاع الخاص.

و فيما يتعلق بالتعاون متعدد الأطراف، اقر وزراء المالية الافريقية مسودة الطريقة المشتركة لمفوضية الاتحاد الافريقي واللجنة الافريقية الاقتصادية التابعة للامم المتحدة في جمع  المعلومات عن القطاع غير الخاص في افريقيا، و دراسة التحول الاقتصادي العام و خلق مناصب عمل اكثر بما يستوعب الموارد البشرية الافريقية في المجال.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*