الرئيسية » الاخبار الرئيسة » ” زيارة الرئيس ابراهيم غالي الى الموزمبيق تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ” (السفير الصحراوي بالموزمبيق)

” زيارة الرئيس ابراهيم غالي الى الموزمبيق تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ” (السفير الصحراوي بالموزمبيق)

أكد السفير الصحراوي بالموزمبيق السيد ودادي أحمد الهيبة أن زيارة رئيس الجمهورية إلى الموزمبيق تعكس مستوى وعمق العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين والحزبين والدولتين .

ودادي أحمد الهيبة وفي تصريح لوسائل الإعلام من مابوتو ، أوضح أن  الزيارة الرسمية التي تقود الرئيس ابراهيم غالي تعكس عمق العلاقات الثنائية المتينة التي تربط جبهة البوليساريو وحزب فريليمو من جهة والجمهورية الصحراوية والموزمبيق من جهة أخرى.

وأضاف السفير الصحراوي أن الشعب الموزمبيفي عانى من نفس الاضطهاد والإستعمار التي يعانيها الشعب الصحراوي الآن، وبالتالي – يضيف ودادي أحمد الهيبة- هو يدرك حتما مرارة ومعاناة وقساوة الإحتلال .

وأشار الدبوماسي الصحراوي إلى أن الزيارة هي تأكيد على حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، مشيرا بالقول ” أن الجميع يطمح إلى  بناء إفريقيا الجديدة خالية من الإستعمار “

وتربط الموزمبيق علاقات دبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية منذ 1982 ، حيث تعاقب على هذا البلد 8 سفراء ، ومنذ ذلك الوقت والموزمبيق تحتضن عديد اللقاءات والنشاطات حول القضية الصحراوية.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*