الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الحزب الثوري التنزاني

رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الحزب الثوري التنزاني

استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي نائب رئيس الحزب الثوري التنزاني “تشاما تشا مابيندوزي ” السيد عبد الرحمان عمر كينانة.

اللقاء الذي جرى بمقر إقامة الرئيس بمابوتو استعرض خلاله رئيس الجمهورية مستجدات القضية الصحراوية، مشيدا بالعلاقات التي تربط جبهة البوليساريو بالحزب الثوري التنزاني وكذا الجمهورية الصحراوية وتنزانيا.

وأضاف الرئيس إبراهيم غالي أن الشعب الصحراوي يثمن عاليا المرافقة المستمرة والدعم والتضامن للشعب التنزاني مع نظيره الشعب الصحراوي في كفاحه العادل.

من جانبه السيد عبد الرحمان عمر كينانة وبعد أن شكره رئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال، استعرض علاقات التعاون والتضامن التي تربط جبهة البوليساريو والحزب الثوري التنزاني، معربا عن قلقه إزاء تأخر تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية.

وحضر اللقاء عن الجانب الصحراوي محمد سالم ولد السالك وزير الخارجية، النانة لبات الرشيد مستشارة برئاسة الجمهورية مكلفة بالوطن العربي، عبداتي أبريكة مستشار برئاسة الجمهورية، ودادي أحمد الهيبة السفير الصحراوي بالموزمبيق.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء يأتي في إطار الزيارة الرسمية التي تقود رئيس الجمهورية الأمين العام العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي إلى الموزمبيق للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لتأسيس حزب فريليمو.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*