الرئيسية » الاخبار الرئيسة » ليسوتو تؤكد موقفها الثابت تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة
ليسوتو تؤكد موقفها الثابت تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

ليسوتو تؤكد موقفها الثابت تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

ليسوتو ، 02 يونيو 2020  –  أكدت وزيرة خارجية ليسوتو الجديدة السيدة ماتسيبو راماكووي، موقف بلادها الثابت الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل وحقه في تقرير المصير.

رئيسة الدبلوماسية الجديدة لمملكة ليسوتو قالت في تصريح متلفز قالت أن بلدها ” يدعم حق تقرير المصير لشعوب البلدان التي لا تزال لم تتمتع بهذا الحق، وفي مقدمتهم الشعب الصحراوي”، مضيفة  في السياق ذاته  ” ليسوتو ستظل وفية ومنسجمة مع مبادئ سياستها الخارجية التي تدعم الصحراء الغربية ” .

وعلى هذا الأساس –   تضيف رئيسة الدبلوماسية لمملكة ليسوتو – ستواصل حكومة مملكة ليسوتو الحفاظ على موقفها المبدئي من الصحراء الغربية، وتجدد دعمها للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كدولة أفريقية مستقلة، تتعايش جنبًا إلى جنب مع المملكة المغربية في سلام و أمان” .

وقالت أيضا ” من المؤسف أن الصحراء الغربية لا تزال المستعمرة الوحيدة في قارة أفريقيا خلافا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة” .

” إن مسألة الصحراء الغربية مسألة تصفية استعمار لا يزال يتعين استكمالها على أساس ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال” تقول السيدة راماكووي .

كما أكدت الوزيرة أن” القرارات المتعلقة بالسياسة الخارجية للبلاد يتم اتخاذها على المستوى الوزاري” ، مشددة على أن ” مزاعم إجراء تعديل على موقف ليسوتو الرسمي، غير صحيحة البتة، ولم تمر عبر الهيئات والعملية المعمول بها” (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*