الرئيسية » الاخبار الرئيسة » اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي للطلبة والشباب تعقد أول اجتماع لها
اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي للطلبة والشباب تعقد أول اجتماع لها

اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي للطلبة والشباب تعقد أول اجتماع لها

الشهيد الحافظ 31ماي 2020- أشرف اليوم الاثنين عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، السيد خطري أدوه على أول اجتماع   للجنة الوطنية المشرفة على  البرنامج  الصيفي للطلبة  والشباب ، بحضور عضو الأمانة الوطنية  الوزير الأول بشرايا بيون  وعدد من  أعضاء اللجنة  وجهات شريكة  ،وذلك بمقر الوزارة الأولى .

وفي بداية الاجتماع  أشار مسؤول أمانة التنظيم السياسي  إلى استثنائية  برنامج الشباب والطلبة  لسنة  2020 حيث  سينظم  في ظل الإجراءات  الاحترازية  التي أقرتها الآلية الوطنية  للوقاية  من فيروس كورونا ، بالإضافة  إلى أنه أول  برنامج صيفي  يأتي بعد انعقاد المؤتمر الخامس عشر للجبهة  حيث سيتم استحضار  برنامج العمل  الوطني فيما يخص الشباب .

وأوضح خطري أدوه أن البرنامج الصيفي للطلبة والشباب الذي  سينطلق في أجواء تخليد الشعب الصحراوي للذكرى ال 50 لانتفاضة الزملة التاريخية  سيكون مناسبة  لتوصيل  دلالات الحدث  وما يمثله  للشعب الصحراوي ، بالإضافة الى أنه سيتضمن جوانب سياسية  وتربوية وثقافية .

الوزير الأول بشرايا بيون وفي مداخلة   له أشار الى ضرورة البحث عن شروط  إنجاح البرنامج  ، خاصة من قبل المنظمات  الجماهيرية  المساهمة في البرنامج .

 عضو الأمانة الوطنية ،الأمين العام للشبيبة  السيد محمد سعيد دادي  – في تصريح له – أوضح أن اللجنة  ستضع الخطوط العريضة لبرنامج  الشباب والطلبة  وطريقة  تكييفه مع  الوضعية الحالية  التي تتطلب الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس  كورنا ، مشيرا في نفس الوقت الى  أن البرنامج البديل للأطفال  الذين لم يتمكنوا من قضاء عطلتهم الصفية  في إطار برنامج “عطل في سلام”  سيكون له حيز من الدراسة خلال هذا الإجتماع .

وأضاف أن البرنامج سيتم التحضير له بشكل يضمن الاستفادة  للفئات  المستفيدة ، وستسخر إمكانيات مادية وبشرية من اجل انجازه ، مشيرا أن المجهود المبذول يدل  على اهتمام الدولة  بهذه الفئات .

عن