الرئيسية » الاخبار الرئيسة » سلطات الاحتلال المغربي تستمر في منع عائلة المعتقلة السياسية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير من زيارتها
سلطات الاحتلال المغربي تستمر في منع عائلة المعتقلة السياسية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير من زيارتها

سلطات الاحتلال المغربي تستمر في منع عائلة المعتقلة السياسية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير من زيارتها

 تستمر سلطات الاحتلال المغربي في منع عائلة المعتقلة السياسية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير من زيارتها، و ذلك في اطار نهجها  القمعي  للانتقام من المعتقلين السياسيين الصحراويين و ذويهم في انتهاك  صارخ لابسط حقوق هؤلاء، كما نصت على ذلك مدونة القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.

واقدمت ادارة السجن لكحل  يوم الجمعة على  حرمان معتقلة الراي السياسي  الصحراوي  محفوظة  بمبا لفقير  من حقها في التمتع بالزيارة  ضاربة  بذلك عرض الحائط  كافة  المواثيق  الدولية لحقوق الانسان، ومنتهكة من الاساس  كافة القيم الانسانية  و الاعراف المجتمعية  باعتقال ام  لطفلين  ذنبها  الوحيد  مجاهرتها  بمواقفها السياسية  ونضالها السلمي  من اجل  حرية  واستقلال شعبها الصحراوي.

زوج المعتقلة السياسية الصحراوية  محفوظة بمبا لفقير السيد  لحبيب  بوتنكيزة، اكد لمصدر حقوقي صحراوي انه تفاجأ  صبيحة  اليوم السبت نيته  زيارة  زوجته المعتقلة  مصحوبا  بطفليه باقدام ادارة السجن  لكحل  السيء  الذكر بمدينة  العيون المحتلة  على منعهم  من الزيارة  دون تقديم  مبررات مقنعة.

جدير  بالذكر ان  معتقلة الراي السياسي المحفوظة بمبا لفقير، قد اعتقلت  بتاريخ 15 نوفمبر الجاري بداخل ما يسمى المحكمة الابتدائية بمدينة العيون المحتلة على خلفية نشاطها الحقوقي ونضالها السلمي اثناء  مواكبتها  لمحاكمة  معتقل الراي السياسي الصحراوي منصور عثمان المساوي، قبل ان تحال على السجن لكحل  بتهم مفبركة واهية بعد قضائها   لازيد من ثلاثين ساعة رهن  الحراسة النظرية حيث تعرضت  للاستنطاق و المعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية. (واص)

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*