الرئيسية » الاخبار الرئيسة » اخبار العالم » وزير الخارجية الموريتاني. ..حان الوقت لحل نزاع الصحراء
وزير الخارجية الموريتاني. ..حان الوقت لحل نزاع الصحراء

وزير الخارجية الموريتاني. ..حان الوقت لحل نزاع الصحراء

قال وزير الخارجية الموريتاني ، إسماعيل ولد الشيح أحمد ، إن موريتانيا تلتزم بموقف المحايد من القضية الصحراوية ،التي لم يشر إليها بإسمها المحايد الذي تتبناه الامم المتحدة (الصحراء الغربية).
وقال ولد الشيخ أحمد “على مستوى نزاع الصحراء نفضل من الآن الحديث عن عدم الإنجياز .. أي أننا نشطون ومهتمون لكننا لا نؤيد ولا ننحاز لأي طرف!! “.
ودعى الدبلوماسي الموريتاني الى حل عادل ودائم مؤكدا تبني بلاده ما أسماه الحياد من قضية “الصحراء” على حد وصفه : “بدلا من الحياد الذي يشير الى موقف سلبي ، نحن لسنا متفرجين ، نريد أن نرى هذا الصراع يحل في أسرع وقت ممكن “
وعوض تبني الحياد لدي تسمية الطرفين كما هو موثق ومؤكد في جميع القرار الدولية المتعلقة بالنزاع ،  ذهب ولد الشيخ أحمد إلى أجترار لهجة الطرف المغربي ، العدو اللدود للشعب الصحراوي الشقيق الأكثر قربا من الشعب الموريتاني ، حين تحدث عن حل مقبول لدى “جميع الأطرف”! وجميع الأطراف هو هو إنجراف بالموقف الموريتاني الذي كان يسمي الطرفين بإسميهما ، الى الركون لأحدهما حين نهل من قاموسه الذي يفضل توسيع دائرة الأطراف لتشمل أكثر من طرفين محددين لدى الأمم المتحدة هما : جبهة البوليساريو والمغرب.

 

عن