الرئيسية » الاخبار الرئيسة » المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد باني يضرب إنذاريا عن الطعام
المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد باني يضرب إنذاريا عن الطعام

المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد باني يضرب إنذاريا عن الطعام

شرع المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد باني بالسجن المحلي أيت ملول 2 ابتداءا من أمس  الاثنين 27 غشت 2018 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الاثنين و الثلاثاء 27 و 28 غشت 2018 .

و يخوض محمد باني هذا الإضراب الإنذاري عن الطعام احتجاجا منه على الإجراءات التعسفية التي عمدت الإدارة السجنية أيت ملول 2 إلى اعتمادها طيلة الأسابيع السابقة في حق المعتقل السياسي الصحراوي و عائلته التي تعاني هي الأخرى من هذه الإجراءات التعسفية إذ أصبحت تنتظر لعدة ساعات قبل السماح لها بإجراء الزيارة العائلية في ظل قساوة الظروف المعيشية و بعد المسافة التي لا تقل عن 600 كلم من الصحراء الغربية باتجاه مدن جنوب المغرب إضافة لما يتعرض له من مضايقات و إستفزازات متعمدة من طرف موظفي السجن و مصادرة كل الحاجيات الخاصة به و إتلافها بطريقة متعمدة من وجبات غذائية و أشياء أخرى .

كما أقدمت ذات الإدارة السجنية حسب إفادة لأسرة هذا الأخير توصلت بها رابطة حماية السجناء و دون مراعاة للظروف الإنسانية التي تمر منها إثر وفاة العم الأصغر للمعتقل السياسي الصحراوي محمد باني تزامنا و عبد الأضحى المبارك بعد منعه يوم الجمعة الماضي من الاتصال الهاتفي لتقديم التعازي و المواساة لأفراد العائلة إحتراما و تنفيذا لما تنص عليه الشعائر و المقدسات الإسلامية. (واص)

عن