الرئيسية » الاخبار الرئيسة » المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة يختتم أشغاله بالتأكيد على مواصلة المعركة حتى تحقيق الهدف المنشود
المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة يختتم أشغاله بالتأكيد على مواصلة المعركة حتى تحقيق الهدف المنشود

المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة يختتم أشغاله بالتأكيد على مواصلة المعركة حتى تحقيق الهدف المنشود

أسدل الستار اليوم الاثنين على أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، بعد ثلاثة أيام من المداولات ، وذلك بالتأكيد على مواصلة المعركة التحريرية حتى تحقيق أهداف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال .

مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، حمة سلامة وفي كلمته الختامية ، وبعد أن تقدم بالشكر لولاية الداخلة سلطات وجماهير على إنجاح هذا الاستحقاق الطلابي ، أشاد بالروح الجيدة والنقاشات البناءة التي طبعت جلسات المؤتمر والتي جسدها الطرح والدراسة المعمقة لعمل اللجان (القانون الأساسي ، برامج العمل الوطني) .

كما هنأ القيادة الجديدة المنتخبة ، داعيا إياها إلى العمل والانضباط مع مكونات أمانة التنظيم السياسي .

وأكد المؤتمر على الدور الريادي للطلبة الصحراويين في معركتي التحرير والبناء،وحثهم على مواصلة المزيد من النضال والاستمرار في التضحية والعطاء و خدمة الشعب الذي أنجبهم وأهدافه المشروعة في العودة و الاستقلال التام  حسب البيان الختامي الذي توج أشغال المؤتمر .

وأكد المؤتمر في ختام أشغاله على ضرورة بذل المزيد من العطاء خدمة للطلبة و اطلاعهم على تاريخ وتطورات قضيتهم الوطنية تعزيزا لمبدأ التواصل ولإدماجهم في تقوية وتدعيم مؤسسات وهياكل الجبهة الشعبية والدولة  الصحراوية .

ودعا البيان التنظيمات الطلابية والشبانية في العالم إلى التضامن مع الشعب ومساندته في كفاحه المشروع من اجل تحقيق مثل الإنسانية العليا في الحرية وتقرير المصير والعدالة ونبذ الظلم .

وأكد البيان على الأهمية التي يكتسيها موضوغ الطلبة  في إدماجه في مؤسسات الدولة وانخراطه في العمل للعب دوره  في التحرير والبناء ، مشيدا بتضحيات الطالب الصحراوي، خاصة في الأرض المحتلة وفي جنوب المغرب والمواقع الجامعية والتحامه في الجهبة الوطنية  .

ووجه المؤتمر مجموعة من الرسائل وتبنى توصيات منها  رسائل لرئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة  للمظمات والتنظيمات الشبانية الطلابية الدولية.

 كما اصدر المؤتمر توصيات حيال قضايا ذات أهمية مثل تعزيز صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي،  دعم مؤسسات الدولة الصحراوية . (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*