الرئيسية » غير مصنف » حمة سلامة يؤكد على التمسك بالوحدة الوطنية لصون مكاسب الشعب الصحراوي
حمة سلامة يؤكد على التمسك بالوحدة الوطنية لصون مكاسب الشعب الصحراوي

حمة سلامة يؤكد على التمسك بالوحدة الوطنية لصون مكاسب الشعب الصحراوي

ـ  أكد مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية السيد حمة سلامة على ضروة التمسك بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي لكل الصحراويين لصون مكاسب الشعب الصحراوي .

حمة سلامة وفي كلمته خلال تخرج دفعة من المدرسة الوطنية لتكوين الإطارات ، أوضح أن القضية الوطنية تمر بمرحلة مهمة في ظل وضع دولي متغير لحظة بلحظة ، فعلى المستوى الوطني -يقول مسؤول أمانة التنظيم السياسي-  نسجل التفاف الشعب الصحراوي حول رائدة كفاحه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب  والتمسك بالوحدة الوطنية لتعزيز وتقوية المكاسب وكذا مؤسسات الدولة الصحراوية وفي مقدمتها جيش التحرير الشعبي الصحراوي .

هذا إلى جانب انتفاضة الإستقلال بشموليتها وزخمها الذي لا ينقطع واستعداد مناضليها للمزيد من العطاء والتضحية رغم الاعتفال والمحاكمات الجائرة والقاسية والقمع والمضايقات .

وأضاف مسؤول أمانة التنظيم السياسي أن الشعب الصحراوي يودع سنة ويستقبل اخرى ، مما يتطلب تكاثف الجهود في جميع الساحات ومضاعفة العمل الذي اول القضية الصحراوية الى هذا المستوى من تعزيز للمكاسب على مختلف الواجهات (إفريقيا ، أوروبا ، الأمم المتحدة).

وعلى الصعيد الخارجي أكد حمة سلامة أن الطاولة المستديرة التي اختتمت بجنيف السويسرية بين طرفي النزاع “جلهة البوليساريو والمملكة المغربية وبحضور دول الجوار الجزائر وموريتانيا ، أبرزت فيها جبهة البوليساريو حسن النية والإرادة القوية من أجل التقدم في المسار الأممي عكس الطرف المغربي ، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط عليه لابراز نيته الصادقة اتجاه الحل النهائي . (واص)

عن