الرئيسية » غير مصنف » رئيس الجمهورية يشرف على تخرج دفعة من الاطر بمدرسة الشهيد الولي الوطنية للأطر
رئيس الجمهورية يشرف على تخرج دفعة من الاطر بمدرسة الشهيد الولي الوطنية للأطر

رئيس الجمهورية يشرف على تخرج دفعة من الاطر بمدرسة الشهيد الولي الوطنية للأطر

أشرف اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي على حفل تخرج دفعة من المتكونين بمدرسة الشهيد الولي الوطنية لتكوين الأطر وذلك بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة وأعضاء في الأمانة والحكومة و ممثلة عن السفارة الكوبية لدى الجمهورية الصحراوية السيدة ميرتا ريبيس،  بالإضافة إلى المؤطرين الكوبيين الذين اشرفوا على فترة التكوين التي امتدت لثلاثة أشهر.

وتلقى المتخرجون خلال فترة التكوين عدة محاضرات تمحورت حول التكوين السياسي والتجربة الحزبية والإدارة وأساليب التسيير والخطاب السياسي ومنهجيته بالإضافة الى محاضرات عن التجربة الوطنية الصحراوية.

رئيس الجمهورية كرم المؤطرين الكوبيين الذين يعملون بالمدرسة العليا لإطارات الحزب الشيوعي الكوبي عرفانا للمجهودات الفكرية والتعليمية التي قدموها طيلة فترة التكوين للمتكونيين الصحراويين.

كما تم تكريم ستة وعشرون  متكونا من مختلف المؤسسات الوطنية بشهادات تخرج.

وخلال كلمة اختتام الحدث عبر مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة عن تقدير وعرفان الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو للدولة الكوبية والحزب الشيوعي الكوبي على المجهودات الجبارة والدعم السياسي والمادي المقدم للشعب الصحراوي وقضيته العادلة، مبرزا متانة العلاقات الثنائية والعمل المشترك من اجل نهضة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد بروح المسؤولية والانضباط التي تميز بها جميع المتكونين خلال فترة التربص .

من جهته رئيس المجلس الوطني الصحراوي ، ورئيس الوفد الصحراوي المفاوض قدم احاطة حول لقاء جنيف الأخير، مؤكدا تمسك الطرف الصحراوي بالحل الذي يضمن للشعب الصحراوي حفه المشروع في الحرية وتقرير المصير .

بدورها ممثلة البعثة الدبلوماسية الكوبية لدى الجمهورية الصحراوية السيدة ميرتا ريبيس اكدت على العلاقات القوية لبلادها مع الدولة الصحراوية والاستمرار في دعم والمرافعة عن حق الشعب الصحراوي حتى يحقق استقلاله الوطني. (واص)

عن