الرئيسية » الاخبار الرئيسة » السفير الصحراوي بالجزائر يدعو مجلس الامن الدولي الى الوفاء بمسؤولياته بما يتماشى ومبادئ الامم المتحدة والاحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير
السفير الصحراوي بالجزائر يدعو مجلس الامن الدولي الى الوفاء بمسؤولياته بما يتماشى ومبادئ الامم المتحدة والاحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

السفير الصحراوي بالجزائر يدعو مجلس الامن الدولي الى الوفاء بمسؤولياته بما يتماشى ومبادئ الامم المتحدة والاحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

دعا اليوم الأحد السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر مجلس الأمن الدولي الى الوفاء بمسؤولياته بما يتماشى ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والاحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

عبد القادر الطالب وخلال ندوة صحفية نشطها عقب لقائه بالأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري الجزائري  بلقاسم ساحلي، دعا بالمناسبة مجلس الأمن الدولي إلى “الوفاء بمسؤولياته بما يتماشى ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والاحترام الكامل لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير مصيره”.

وجدد السفير الصحراوي  بالجزائر استعداد جبهة البوليساريو الذهاب الى مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية “على النحو الذي دعا إليه مجلس الأمن الدولي”، موضحا أن “جبهة البوليساريو التي تعد الممثل الوحيد  والشرعي للشعب الصحراوي, تؤكد استعدادها الكامل للانخراط في عملية التفاوض مع المغرب على النحو الذي دعا إليه مجلس الأمن الدولي في قراره الأخير رقم 2414”.

كما أكد أيضا على التزام جبهة البوليساريو للتعاون مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية هورست كوهلر, منوها في ذات الوقت بالجهود الذي يبذلها لإيجاد حل عادل يكفل للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره.

وبالمقابل, أبرز الدبلوماسي الصحراوي أن النظام المغربي “لايزال يراوغ ويحاول عرقلة مسار التفاوض من خلال افتعال أزمات خاصة قبل مواعيد الاجتماعات المخصصة للتفاوض وذلك بهدف تفادي الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وبخصوص الطبعة التاسعة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية التي احتضنتها ولاية بومرداس, قال السفير الصحراوي أنها “ناجحة بكل الأبعاد”،  واصفا إياها بمثابة “الدعم النفسي والمعنوي للقضية الصحراوية ومحطة هامة في مجال تكوين الإطارات الصحراوية”. (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*