الرئيسية » الأخبار الرئيسية » وفد إتحاد الطلبة يختتم جولته الرسمية إلى اسبانيا
وفد إتحاد الطلبة يختتم جولته الرسمية إلى اسبانيا

وفد إتحاد الطلبة يختتم جولته الرسمية إلى اسبانيا

اختتم وفد من اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب جولته التي قادته إلى اسبانيا ، التقى خلالها عددا من التنظيمات الطلابية الاسبانية ، واجرى لقاءات تعريفية بالقضية الصحراوية .

الوفد الذي يقوده الأمين العام للمنطمة ، عضو الأمانة الوطنية السيد خلهنة محمد الغزواني مرفوقا بالمكلف بملف الخارجية والتعاون السيد أعلي عمار البخاري ، أختتم زيارته من مدينة اشبيلية بمقاطعة الأندلس ، حيث حضر يوم تضامني مع الناشطة الجسورة سلطانة سيد ابراهيم خيا ، أين تمت الإشادة بنضالات الناشطة الصحراوية التي تواجه غطرسة الاحتلال المغربي التي تمارس عليها الحصار هي وعائلتها بمدينة بوجدور المحتلة .

وخلال اليوم التضامني تم إستحضار واقع و معاناة الشعب الصحراوي خاصةً بالجزء المحتل من الصحراء الغربية.

الحدث الذي أقيم بالمركز الشباني “La Barqueta” جاء بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ، حيث ركز بالأساس على بطولات الجسورة سلطانة خيا و ما عانته خلال فترة حصار منزلها المحرر بمدينة بوجدور المحتلة ، إلى جانب ما تعرض له جميع أفراد عائلة أهل خيا الصامدة على أيدي سلطات الإحتلال المغربي .

وحمل الحضور بالمناسبة السلطات المغربية كافة الأعمال التعسفية من حصار وتعذيب وتنكيل، الذي أطال المناضلة سلطانة خيا وهي تجابه مختلف أشكال العنف والقطرسة والبطش اليومي أمام صمت رهيب لكافة الهيئات الأممية والقانونية الدولية .

اليوم التضامني حضره ممثل جبهة البوليساريو بالأندلس السيد محمدسالم داحة ، و أمين فرع الشباب والطلبة بالمنطقة السيد محمد مولود إضافة الى الأمينة العامة للجبهة الطلابية الإسبانية على مستوى مدينة الأندلس والمكلف بالعلاقات الخارجية للحركة الطلابية الإسبانية إلى جانب عدد من الطلبة والشباب الصحراوي والإسباني المنتسبين لكل منظمة

و بالمناسبة تطرق الجانبان الصحراوي والإسباني إلى ما يتعرض له الصحراويين من إنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وقمع للحريات بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، معبرين عن تضامنهم و مساندتهم الدائمة مع جماهيرنا في المناطق المحتلة الصحراوية .

وفي ختام اليوم التضامني نُظمت ورشة عمل مصغرة تحدثت حول واقع الأسرى المدنيين الصحراويين خاصة ما يتعرضن له المناضلات تحت ضغوطات الإحتلال كما تم عرض شريط فيديو يوثق الملحمة البطولية التي خاضتها سلطانة خيا خلال فترة حصار منزلها .

عن