الرئيسية » الأخبار الرئيسية » الأمين العام لاتحاد العمال يشارك في المؤتمر الحادي عشر لحزب الوطن التركي
الأمين العام لاتحاد العمال يشارك في المؤتمر الحادي عشر لحزب الوطن التركي

الأمين العام لاتحاد العمال يشارك في المؤتمر الحادي عشر لحزب الوطن التركي

يشارك عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد سلامة البشير بالعاصمة التركية أنقرة، في أشغال المؤتمر الحادي عشر لحزب الوطن التركي .

وقد افتتحت أشغال المؤتمر أمس السبت في إحدى القاعات الكبيرة بوسط العاصمة التركية وتستمر إلى غاية 28 من الشهر الجاري.

حزب الوطن التركي المعروف بمواقفه المعادية للاستعمار والإمبريالية والرجعية، دعا إلى احترام حقوق الشعوب وتقرير مصيرها، وفي الوقت نفسه مواجهة الحلف الرجعي الإمبريالي.

رئيس الحزب السيد دوكو أبرينشكو وفي خطابه أمام المؤتمرين، ذكر بالشعب الصحراوي وكفاحه ضد الاستعمار والرجعية داعيا إلى احترام حقوقه.

وخلال الفترة المسائية، عقد رئيس الحزب وطاقمه، لقاء مع الوفود المشاركة في هذا المؤتمر، حيث ذكر بأهمية مشاركة جبهة البوليساريو وضرورة احترام حق الشعب الصحراوي الإفريقي.

وفي هذا السياق، عبر السيد سلامة البشير عن تقدير الشعب الصحراوي وتنظيمه الوطني الثوري التقدمي الجبهة الشعبية لهذه الدعوة الطيبة لحضور مؤتمر حزب الوطن التركي،  داعيا إلى مزيد من التعاون وتقوية الروابط التي تجمعنا .

ممثل جبهة البولياساريو في هذا المؤتمر نقل إلى رئيس الحزب تهاني وتمنيات الأمين العام للجبهة، داعيا إياه إلى زيارة الدولة الصحراوية والمشاركة في المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو المقرر تنظيمه منتصف يناير 2023.

وفي اليوم الثاني من أشغال مؤتمر حزب الوطن التركي وبحضور 1200 مشارك، تمت تلاوة رسالة رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي الموجهة إلى المؤتمر.

عن