الرئيسية » الأخبار الرئيسية » انجلترا : عرض الشريط الوثائقي ” أبناء الغيوم ” بجامعة ساسيكس
انجلترا : عرض الشريط الوثائقي ” أبناء الغيوم ” بجامعة ساسيكس

انجلترا : عرض الشريط الوثائقي ” أبناء الغيوم ” بجامعة ساسيكس

تم اليوم غرض الشريط الوثائقي ” أبناء الغيوم ” بجامعة ساسيكس جنوب انجلترا ، وذلك بالتنسيق مع مجموعة الطلبة من أجل حقوق اللاجئين وجمعية ساندبلاست والجالية الصحراوية في المملكة المتحدة.

وتلى العرض نقاش مطول حول الوضع الراهن و مستجدات القضية الوطنية خاصة في ظل الوضع الجديد الناتج عن الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار وعودة المنطقة إلى الحرب .

ممثل جبهة البوليساريو بالمملكة المتحدة السيد سيدي أبريكة حضر اللقاء، الذي تفاعل مع أسئلة العديدة من طرف الطلاب الجامعيين وخاصة الدارسين منهم لشعب القانون والعلاقات الدولية.

وشكر الدبوماسي الصحراوي المنظمين والحضور ، محملا مسؤولية تدهور الأوضاع في الصحراء الغربية إلى الصمت غير المبرر من طرف المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه الانتهاكات الجسيمة الممنهجة لحقوق الانسان من طرف المملكة المغربية في الاراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

وأضاف أن ذلك التقاعس الذي منح مملكة الاحتلال المغربية الضوء الأخضر لخرق وقف اطلاق النار بدون حساب ولا عقاب ولا تنديد ولا حتى القيام باي تحقيق ميداني حول انتهاك القانون الدولي الانساني على اثر قتل المدنيين بالمسيرات المغربية ، بالاضافة ، بالإضافة إلى حصار المناطق المحتلة عسكريا واعلاميا ومنع وطرد المراقبين الدوليين في ظل اجواء تطبعها سياسة ارهاب دولة وترعيب وتخويف وتعذيب وتجسس ومراقبة لصيقة للمواطنين العزل.

المشاركون من الجالية الصحراوية بدورهم تحدثو عن الأوضاع الإنسانية الصعبة في مخيمات العزة والكرامة ووحدة وصمود و الإرادة الصلبة التي تميز الشعب الصحراوي رغم المحن وتآمر قوى دولية كبرى مع دولة الاحتلال المغربي ، مطالبين بالمناسبة الحكومة والبرلمان البريطانيين الى الوقوف الى جانب كفاح ونضال الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من أجل أن تلعب المملكة المتحدة بصفتها عضو دائم في مجلس الأمن دور فعال و بناء لحلحة النزاع الذي طال أمده .

عن