الرئيسية » الأخبار الرئيسية » الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تلتقي أعضاء فرع المنظمة بوسط فرنسا
الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تلتقي أعضاء فرع المنظمة بوسط فرنسا

الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تلتقي أعضاء فرع المنظمة بوسط فرنسا

عقدت عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة السيدة الشابة سيني، اجتماعها الأول مع فرع المنظمة في وسط فرنسا، في إطار زيارة عمل تقودها إلى هناك.

الاجتماع الذي ترأسته ممثلة النساء بفرنسا السيدة گجمولة عبدالحي أبريكة بقاعة المركز الثقافي بمدينة نوي ليزوبي، ركز على عدة مواضيع، من بينها تأهيل وتكوين النساء في المهجر. وفي هذا الصدد، وقفت الأمينة العامة على المكون البشري والمادي لهذه الفئة والاستماع إلى ملاحظات ومساهمات أعضاء الفرع حول طريقة العمل الممكنة على مستوى فرنسا، إضافة إلى مسألة الهيكلة والتأطير وحل جميع الانشغالات.

كما ركز الاجتماع على السبل الممكنة لتحويل هذة القوة الذاتية إلى مفتاح للعمل في الخارج يربط بين التعريف بالقضية الصحراوية وتأطير الديبلوماسية الشعبية من جهة، ومن جهة أخرى ربط الجالية الصحراوية بانتمائها للوطن بالاعتماد على دور الأم كمدرسة للتربية والتأهيل للأبناء في المهجر.

 وخلص الاجتماع بعد نقاش نقاطه الأساسية، إلى هيكلة فرع المنظمة في فرنسا، وتحديد الدور الذي سيرتكز عليه عملها وذلك انسجامًا مع سياسة الاتحاد وتنفيذًا لمخرجات مؤتمره التاسع الذي عقد شهر يونيو الماضي بولاية أوسرد.

عن