الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئاسة الجمهورية تقيم مراسيم تأبين للشهيد عبد الله لحبيب
رئاسة الجمهورية تقيم مراسيم تأبين للشهيد عبد الله لحبيب

رئاسة الجمهورية تقيم مراسيم تأبين للشهيد عبد الله لحبيب

أقامت اليوم الثلاثاء رئاسة الجمهورية مراسيم تأبين على روح الفقيد عبد الله لحبيب البلال ، وزير الأمن والتوثيق في الحكومة الصحراوية، الذي وافاه الأجل المحتوم يوم الأحد الماضي ، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وحضر حفل التأبين إلى جانب الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون، عدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة الصحراوية، أعضاء من المجلس الوطني، ممثلون عن جيش التحرير الشعبي الصحرواي، ممثلون عن فعاليات المجتمع المدني الصحراوي، إضافة إلى عائلة الفقيد.

وخلال مراسيم التأبين، عدد الوزير الأول في كلمة تأبينية، نيابة عن رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، مناقب وخصال الفقيد عبد الله لحبيب ، مثمنا العطاءات التي قدمها طيلة مسيرته النضالية الحافلة بالإنجازات في مختلف الميادين والمناصب القيادية التي أوكلت إليه خاصة في شقها العسكري.

وأضاف الوزير الأول في كلمته باسم رئيس الجمهورية أن الشعب الصحراوي فقد أحد خيرة رجاله المخلصين الغيورين على الوطن المنضبين ، خاصة في المجالان التي اوكلت له مسؤوليات لادائها بداية من قاىد فيلق الى قيادة جل النواحي العسكرية ثم وزارة الدفاع الوطني الى وزارة الأمن والتوثيق التي وافاه الاجل المحتوم يدير ملفاتها .

وشهد حدث التأبين تقديم عدد من الكلمات التأبينية للمجلس الوطني، أمانة التنظيم السياسي ، وزارة الدفاع الوطني ، وزارة الأمن والتوثيق ختاما بكلمة لعائلة الفقيد، أجمعت كلها على الخصال الحميدة التي تمتع بها الفقيد وروح المسؤولية التي تحلى بها والتفاني في العمل والإخلاص للقضية الوطنية طيلة مسيرته النضالية، إلى أن وافاه الأجل المتحوم وهو وزيرا للأمن والتوثيق .

الراحل عبد الله لحبيب البلال توفي يوم الأحد متاثرا باصابته بفيروس كورونا المستجد ، وفور الاعلان عن وفاته نعت رئاسة الجمهورية في بيان لها الشعب الصحراوي في رحيله وأعلنت الحداد لمدة أسبوع على روحه .

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*