الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس الجمهورية يشيد بصمود جماهير الأرض المحتلة
رئيس الجمهورية يشيد بصمود جماهير الأرض المحتلة

رئيس الجمهورية يشيد بصمود جماهير الأرض المحتلة

أشاد اليوم الأربعاء  رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو الأخ إبراهيم غالي، بصمود وتضحيات وبطولات جماهير الأرض المحتلة في مواجهة الممارسات القمعية المغربية الشنيعة .

الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمة وجهها للشعب الصحراوي بمناسبة عيد الأضحى المبارك قال ” وفي الأرض المحتلة وجنوب المغرب يحل العيد على جماهيرنا وهي تعاني تحت وطأة القمع والترهيب، في ظل تصعيد خطير في انتهاكات حقوق الإنسان، عبر سلسلة من الممارسات الوحشية ” .

ولم تتوقفْ دولةُ الاحتلالِ المغربي – يضيف الرئيس الصحراوي السيد ابراهيم غالي – عند عمليات الاعتقال والتعذيب والتضييق في حق الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، بل امتدت إلى المنازل والعائلات، بما في ذلك النساء والأطفال والمسنون.

ولعلَّ من أبشَعِ تلكَ التَـدَخُّلاتِ المغربيةِ الدنِيئَةِ – يشير رئيس الجمهورية الصحراوية  – ما تعرضت وتتعرض له النساء الصحراويات من حصار وقمع وتنكيل، والذي كان من آخر مظاهره الاعتداء الجبان على المناضلة سلطانة خيا وعائلتها في مدينة بوجدور المحتلة.

وأدان الرئيس ابراهيم غالي  بأشد العبارات  الانتِهاكاتِ الصارخة في حق مدنيين عزل ، ونسائل المجتمع الدولي ازاء الصمت المخجل .

ولكِـنَّـنَا نُؤَكِّـدُ  – يقول رئيس الجمهورية – بأن مثلَ هذه السلوكاتِ الإجرامِيةَ، إضافةً إلى الممارساتِ الاستعماريةِ الأُخرَى، من قبيلِ الاستِيطانِ ونهبِ الثرواتِ الطبيعيةِ وتنظيمِ الأنشطةِ السياسيةِ والاقتصاديةِ والثقافيةِ والرياضيةِ خارجَ الشرعيةِ الدولية، لن تُـثْـنِي شعبَنا عن أهدافِهِ المشروعةِ. إنها لن تُـرْهِـبَ جماهيرَنا الصامِدةَ في الأرضِ المحتلةِ، والتي ستمضِي في مقاومتِها الباسلةِ ضدَ الاحتِلالِ المغربِيِّ، بل لن تَـقودَ إلا إلى تأجِيجِ فصولٍ جديدةٍ من انتفاضةِ الاستقلالِ وتَـطَـوُّرِ أسالِـيـبِها واتِساعِ مَداها، قُـوَّةً وتَـصْعِـيداً، حتى النصرِ والتحرير.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*