الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الأسير المدني الصحراوي محمد أحنيني الروه باني يعاني الإهمال الطبي
الأسير المدني الصحراوي محمد أحنيني الروه باني يعاني الإهمال الطبي

الأسير المدني الصحراوي محمد أحنيني الروه باني يعاني الإهمال الطبي

أقدمت إدارة السجن المحلي آيت ملول1 ضواحي مدينة أغادير المغربية الثلاثاء الماضي، على منع الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك محمد أحنيني الروه باني، من الحصول على أدوية مخصصة لمرضى ضغط الدم الحاد.

وحسب رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، فقد أبرزت زوجة الأسير المذكور، أن إدارة السجن والطبيب التابع لها تعمدا منعه من الحصول على أدوية مخصصة لمرضى ضغط الدم الحاد واستبدالها بأدوية أخرى لمرضى الإدمان ولا تنسجم مع الحالة المرضية التي يعاني منها.

وأضافت السيدة غلي عجنة أن زوجها يعاني من فشل جزئي على مستوى الجانب الأيمن منذ ما يقارب السنتين نتيجة تقاعس الإدارة السجنية عن تزويده بالأدوية المناسبة للحالة الصحية التي يعاني منها، علما أن محمد أحنيني الروه باني ومنذ سنة 2014 دأب على استعمال أدوية محددة ومهدئة لصغط الدم حسب ماهو مسجل في جميع السجلات الطبية للمؤوسسات السجنية التي مر منها.

وقد امتنع الأسير المدني الصحراوي محمد أحنيني الروه باني عن استعمال الأدوية الأخرى رغم تهديدات ومزاعم طبيب السجن تفاديا لأية مضاعفات صحية من شأنها المس من السلامة الجسدية والصحية للأسير.

للتذكير، يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد أحنيني الروه باني بالسجن المحلي آيت ملول1 ضواحي مدينة أغادير المغربية بموجب حكم جائر وقاسي تصل مدته للسجن مدى الحياة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات ومعايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايتس ووتش وأمنيستي أنترناسيونال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*