الرئيسية » الاخبار الرئيسة » وفد عن جبهة البوليساريو يشارك في إجتماع الأممية الإشتراكية -لجنة إفريقيا-
وفد عن جبهة البوليساريو يشارك في إجتماع الأممية الإشتراكية -لجنة إفريقيا-

وفد عن جبهة البوليساريو يشارك في إجتماع الأممية الإشتراكية -لجنة إفريقيا-

شارك مساء أمس السبت، وفد ممثل للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب برئاسة السيد أبي بشرايا البشير، عضو الامانة الوطنية للجبهة المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، في إجتماع هام للجنة الإفريقية التابعة للأممية الإشتراكية، خصص لتدارس التحديات التي تواجه القارة على المستوى السياسي، الإجتماعي والإقتصادي وكيفية التعامل مع النزاعات وتحقيق السلام والدفاع عن الديمقراطية وحقوق الشعوب وتعزيزها.

وتطرق رئيس الوفد الصحراوي الوفد خلال كلمته أمام الإجتماع لآخر التطورات المتعلقة بالنزاع المشتعل في الصحراء الغربية على المستوى الدولي وأيضا الميداني، عقب خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر الماضي وعودة الكفاح المسلح من جديد بعد ثلاث عقود من وقف إطلاق النار، مشيرا في هذا الصدد، إلى المسؤولية الكاملة للطرف المغربي عن إنهيار وقف إطلاق النار وخطة التسوية.

وأشاد المسؤول الصحراوي بخارطة الطريق الأفريقية التي تبناها مجلس السلم والأمن الأفريقي في إجتماعه على مستوى القمة مارس الماضي، معتبرا إياها قاعدة قوية أمام مجلس الأمن الدولي لإطلاق مسار التسوية على أسس أكثر صلابة.

كما تعرض الوفد الصحراوي في كلمته، أمام أكثر من 30 حزبا إفريقيا، إلى الوضع الكارثي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وفشل الأمم المتحدة المتواصل في توفير الحماية للمدنيين الصحراويين بسبب الڤيتو الفرنسي ضد توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان.

ومن جانبهم، أعرب بعض ممثلي الأحزاب الإفريقية المنتمية إلى الأممية الإشتراكية عن تضامنهم المطلق مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة والكفاح الشرعي الذي يخوضه من أجل الحرية والإستقلال.

كما أكدوا على ضرورة توحيد الجهود بين مختلف الأطراف والجهات الإفريقية من أجل التكريس الفعلي للشرعية الدولية وإحترام حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير مصيره.

هذا ويشار إلى أن الإجتماع حضره إلى جانب رئيس الوفد كل من السيد سيدي أبريكة ممثل الجبهة بالمملكة المتحدة، والسيدة النجاة حندي ممثلة الجبهة في ألمانيا الإتحادية.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*