الرئيسية » الاخبار الرئيسة » خطري ادوه يثمن الجهد الذي بذله الفقيد سيدأحمد بطل طيلة حياته خدمة للقضية الوطنية
خطري ادوه يثمن الجهد الذي بذله الفقيد سيدأحمد بطل طيلة حياته خدمة للقضية الوطنية

خطري ادوه يثمن الجهد الذي بذله الفقيد سيدأحمد بطل طيلة حياته خدمة للقضية الوطنية

ثمن مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو السيد خطري ادوه، الجهد الذي بذله الفقيد سيدأحمد بطل، والعطاء الذي قدمه طيلة حياته خدمة للقضية الوطنية، وذلك في كلمة تأبينية اليوم السبت، خلال حفل التأبين الذي نظمته رئاسة الجمهورية.

وقال السيد خطري ادوه في كلمته “في هذه اللحظة التأبينية نقف معكم نيابة عن هياكل وإمتدادات وقيادات وأطر وقواعد التنظيم السياسي على كل المستويات وفي كل المواقع والأماكن، حامدين الله على نعمة الإيمان وثبات اليقين والرضى بقضاء الله وقدره”.

وأضاف “نقف معكم مودعين أخا ورفيقا وقائدا، أخا في الوطن والوطنية، ورفيقا في النضال والكفاح وقائدا في درب التضحيات والعطاء والشهادة”.

وذكر بأن الراحل سيدأحمد بطل إعتنق الثورة وهو شابا يافعا مع بقية الرفاق المؤسسين بقيادة الشهيد الولي مصطفى السيد، مضيفا أنه تخلى عن مزاولته الدراسة كأول دليل على التضحية لكي يمارس النضال التحريري والكفاح الوطني بكل أشكاله وأدواته وفي كل مراحله.

كما أشار إلى أن دأبه كان دائما أن روح التحدي وقوة التصميم وعزم الإقدام ولو بغير حسام، كفيل بتذليل الصعاب مهما تفاقمت ومجابهة المخاطر وإن عظمت وتجاوز الرزايا حتى ولو كبرت.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت يوم الأربعاء عن وفاة القيادي والمناضل الصحراوي ، وزير التجهيز في الحكومة الصحراوية السيد سيدأحمد بطل،  الذي وافاه الأجل المحتوم بعد صراع مع المرض ، وأعلنت الحداد لمدة أسبوع.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*