الرئيسية » الاخبار الرئيسة » السفير الصحراوي بأنغولا يستعرض تطورات القضية الوطنية عبر راديو سكولا الأنغولي
السفير الصحراوي بأنغولا يستعرض تطورات القضية الوطنية عبر راديو سكولا الأنغولي

السفير الصحراوي بأنغولا يستعرض تطورات القضية الوطنية عبر راديو سكولا الأنغولي

إستعرض السفير الصحراوي لدى أنغولا السيد حمدي الخليل ميارة، آخر التطورات التي تشهدها القضية الوطنية في حصة تبث عبر أثير راديو سكولا الأنغولي، وذلك خلال زيارة قام بها اليوم الأحد لمعهد تكوين الصحفيين الأنغوليين.

وأجاب السيد حمدي الخليل ميارة، خلال الحصة التي يديرها صحفيون أنغوليون عن عدد من الأسئلة المتعلقة بالقضية الوطنية، كما تطرق إلى تخليد الشعب الصحراوي للذكرى المزدوجة الثامنة والأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو وإندلاع الكفاح المسلح.

وتطرق خلال الحصة الإذاعية إلى التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الوطنية نتيجة خرق الإحتلال المغربي لإتفاق وقف إطلاق النار في ال13 نوفمبر الماضي، وإستئناف جبهة البوليساريو للكفاح المسلح، مما جعل الإحتلال المغربي يصعد من وتيرة إنتهاكه لحقوق الإنسان في الجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية.

كما طالب بضرورة تسليط الضوء على الوضع بالمناطق المحتلة من خلال فك الحصار عنها وفتحها أمام المراقبين الدوليين ووسائل الإعلام.

وطالب كذلك كافة الأفارقة بالوقوف إلى جانب الشعب الصحراوي في قضيته العادلة، منددا بممارسات الإحتلال المغربي، مشبها إياها “بالأبارتايد”.

وندد بإحتلال بلد عضو في الإتحاد الأفريقي لبلد عضو وجار، حاثا كافة الشركات الأجنبية إلى عدم التوقيع على إتفاقيات تشمل الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*