الرئيسية » الاخبار الرئيسة » بعد إيداعها السجن لكحل قضاء الاحتلال المغربي يصدر حكما جائرا في حق الناشطة والأسيرة المدنية الصحراوية أم السعد بوجمعة
بعد إيداعها السجن لكحل قضاء الاحتلال المغربي يصدر حكما جائرا في حق الناشطة والأسيرة المدنية الصحراوية أم السعد بوجمعة

بعد إيداعها السجن لكحل قضاء الاحتلال المغربي يصدر حكما جائرا في حق الناشطة والأسيرة المدنية الصحراوية أم السعد بوجمعة

أصدر قضاء الاحتلال المغربي الأربعاء الماضي، حكما جائرا في حق الناشطة والأسيرة المدنية الصحراوية أم السعد بوجمعة المحجوب الزاوي تصل مدته لخمسة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية بـ1000 درهم مغربي.

وحسب رابطة حماية السجناء الصحراويين، فقد مثلت الأسيرة المدنية الصحراوية أم السعد بوجمعة المحجوب الزاوي أمام أنظار ما يسمى وكيل ملك المغرب بالمحكمة الابتدائية بالعيون المحتلة وهي في حالة اعتقال بحضور ابنتها أميمة العامري التي جرى تمتيعها في 09 ماي 2021 بالسراح المؤقت.

وخلال أطوار ثاني جلسات المحاكمة الصورية بعد تأجيلها الأول، وجهت المحكمة الصورية مجموعة من التهم المفبركة وذات طابع جنائي من قبيل إهانة موظفين عمومين وعرقلة أشغال عمومية.

ومنذ مدة تعرضت الأسيرة المدنية الصحراوية أم السعد بوجمعة المحجوب الزاوي للتهديد بالاعتقال والملاحقة القضائية من طرف رجال الاستخبارات المغربية وتحديدا خلال عملية هدم جدار بالقرب من منزلها بمدينة بوجدور موثق عبر أشرطة فيديو متداولة على أوسع نطاق في مواقع التواصل الاجتماعي ، انتقاما من انخراطها في حملة رفع الأعلام الوطنية الصحراوية ومواقفها السياسية المدافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

للتذكير، تعتبر المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية أم السعد بوجمعة المحجوب الزاوي المزدادة سنة 1973 بمدينة العيون المحتلة من المناضلات الصحراويات اللاتي شاركن في الزيارات الميدانية التي نظمها عديد المناضلين الصحراويين إلى مخيمات اللاجئين وهي عضوة اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية الثروات الطبيعية وشقيقة الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك الحسين بوجمعة المحجوب الزاوي.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*