الرئيسية » الاخبار الرئيسة » تقديم المسيرة الكبرى من أجل حرية الشعب الصحراوي بكانطابريا
تقديم المسيرة الكبرى من أجل حرية الشعب الصحراوي بكانطابريا

تقديم المسيرة الكبرى من أجل حرية الشعب الصحراوي بكانطابريا

أشرف هذا الأربعاء 29 أبريل كل من المكتب الجهوي الصحراوي بمقاطعة كانطابريا الإسبانية، وممثلي عدة هيئات وجمعيات صداقة بعاصمة المقاطعة سانتاندير على تقديم جناح مسيرة الحرية للشعب الصحراوي، الذي من المقرّر أن ينطلق يوم 4 يونيو وتحديدا من مدينة كاسترو أوردياليس، في طريق مرورها بعدة مداشر ومدن.

وبإحدى الساحات العمومية بسانتاندير، أشارت جمعية العودة وكانطابريا من أجل الصحراء الغربية وجمعية الجالية الصحراوية والقائمون على المكتب الجهوي الى أن جناح كانطابريا من المسيرة الكبرى سيلتئم بأجنحة لاريوخا يوم 10 يونيو ونابارّا وآستورياس وثراغوثة ، ليسير الجميع معا جنبا الى جنب مكوّنا ما أطلق المنظمون إسم: “جناح الشمال” ، ليتمّ تلاقي كل الأجنحة يوم 18 يونيو المقبل بمدريد العاصمة.
وقد سطّر الممثل بالمقاطعة الأخ أعلي سالم سيدي  تحت الأهمية التي تكتسيها هذه المبادرة من جانب حركة التضامن الإسبانية مع الشعب الصحراوي، ومرورها على عشرات المدن والمداشر كوسيلة للتحسيس والتنوير بأوساط المجتمع المدني، لمواصلة حثّ الحكومة المركزية الإسبانية على ضرورة تحمّل مسئولياتها التاريخية .
وأوضحت الهيئات المذكورة أن هذا العمل التضامني المتنوع يعدّ استنكارا لعدم مبالاة المنتظم الدولي وتواطئ الحكومة الإسبانية مع النظام المغربي طوال 46 سنة خلت .
وتذكّر الهيئات أن أنشطة عديدة سيتمّ الإشراف عليها بالتوازي مع تقدّم أجنحة المسيرة الكبرى بإتجاه العاصمة مدريد، وذلك لتجديد تضامن الشعوب الإسبانية مع القضية الصحراوية.
جدير بالإشارة الى أن المسيرة الكبرى من أجل حرية الشعب الصحراوي ستنطلق من مدينة كاديث بالأندلس يوم 20 ماي المقبل، وتحظى بإنضمام فروع من مقاطعات كناريا والباليار وغاليثيا وكانطابريا ونابارّا ولاريوخا وكطالونيا وإكستريماذورا وكاستيا لامانتشا وكاستيا إليون ومقاطعة باليثيا، ويمكن الإطلاع على تواريخ إنطلاق الأجنحة من خلال تصفح الرابط الآتي: www.marchasaharaui.org. 
المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*