الرئيسية » الاخبار الرئيسة » جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية تندد بتورط سفن أجنبية في نهب الفوسفات الصحراوي
جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية تندد بتورط سفن أجنبية في نهب الفوسفات الصحراوي

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية تندد بتورط سفن أجنبية في نهب الفوسفات الصحراوي

نددت جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية في بيان لها  بما تقوم به  سفن أجنبية من عمليات نهب للثروات الطبيعية بالصحراء الغربية بتواطؤ مع سلطات الاحتلال المغربي ، مطالبة المنتظم الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن التدخل من أجل اتخاذ تدابير صارمة للحد من نهب السلطات المغربية للثروات الطبيعية الصحراوية واستنزافها.  

وأوضحت الجمعية في بيان لها  أنه تم رصد السفينة “كريسمون كريك”  IVS CRIMSON CREE، ذات الترقيم IMO:9732149 ، والتي تحمل علم (Singapor  )، ومحملة بازيد من 57945 t وهي تقوم في إطار عمليات النهب المتكررة التي يقوم بها النظام المغربي أمام أنظار العالم  بشحن حمولة من الفوسفات الصحراوي، حيث غادرت ميناء مدينة العيون المحتلة – الصحراء الغربية  19 ابريل 2021 متجهة إلى ميناء (TAURANGA) بدولة نيوزيلاندا.

وشددت الجمعية على ضرورة وقف استنزاف ونهب الفوسفات الصحراوي وباقي الثروات الطبيعية بالجزء المحتل من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .

وشجبت الجمعية مشاركة السفينة “(IVS CRIMSON CREE)”  في عمليات نهب واستنزاف الثروات الصحراوية.

وطالبت السلطات النيوزيلاندية  بمنع هذه السفينة من الدخول الى المياه الإقليمية النيوزيلاندية.

 وعبرت الجمعية عن استعدادها الدائم لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة، دفاعا عن حق شعبنا المشروع في السيادة الدائمة على ثرواته الطبيعية .

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*