الرئيسية » الاخبار الرئيسة » السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

استقبل عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر، السيد علي أبو هلال نائب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالجزائر، مرفوقا بالسيدين محمود أبو زبيدة المنسق العام لمنظمة الشبيبة الفلسطينية ومحمد عليان الإطار بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وتطرق اللقاء للعلاقات التاريخية التي تربط جبهة البوليساريو والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكذا الكفاح المشترك ضد الاستعمار وسياساته المنتهجة ضد الشعوب التحريرية، وصور معاناة الشعبين الصحراوي والفلسطيني مع الاحتلالين المغربي والإسرائيلي وما تعرضا له من قمع وتنكيل واستيطان وحصار ومتابعات يومية.

واستعرض الجانبان في هذا اللقاء أوجه الشبه والأساليب في سياسة الاحتلالين المغربي والإسرائلي المنتهجة في الصحراء الغربية وفلسطين وفي مختلف المجالات .

وفي هذا السياق، أكد السفير أن ما يمارسه الغزو المغربي ضد الشعب الصحراوي هي نفس الإستراتجية المتبعة من طرف الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، متطرقا إلى سياسة أحزمة الذل والعار التي بناها النظام المغربي في الصحراء الغربية والدور الإسرائيلي في تلك الخطط، مشيرا إلى علاقات التعاون والتبادل بين المملكة المغربية وإسرائيل والأهداف الاستعمارية من وراء ذلك التعاون والتنسيق القائم على قهر الشعوب واحتلال أراضيها.

الوفد الممثل للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جدد تضامنه ودعمه لكفاح الشعب الصحراوي ضد الغزو والاحتلال المغربي ، مؤكدا استعداده لمواصلة التعاون وتنظيم لقاءات وأنشطة تضامنية مع القضية الصحراوية.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*