الرئيسية » الاخبار الرئيسة » حركة النهضة الجزائرية تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال
حركة النهضة الجزائرية تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال

حركة النهضة الجزائرية تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال

جددت حركة النهضة الجزائرية، موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، والذي أكدت بأنه الموقف الطبيعي للدولة الجزائرية شعبا وحكومة.

وأهابت الحركة بصمود وتنظيم الشعب الصحراوي في نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة في الاستقلال، رغم القمع والصعوبات الكبيرة التي يتسبب فيها المحتل المغربي للمواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة.

وأدان الأمين العام لحركة النهضة السيد يزيد بن عائشة في لقاء جمعه بالسفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر بمقر السفارة، أدان التطبيع المغربي الإسرائيلي معتبرا إياه مقايضة مفضوحة، وأكد أن هذا التطبيع وهذا السلوك المغامر للنظام المغربي بيّن للمجتمع الجزائري بكل أطيافه أن هناك خطرا حقيقيا يداهم الجزائر من الجهة الغربية وهو خطر يهدد المنطقة ككل.

وبعدما أكد بأن الشعب الصحراوي قادر على تحقيق النصر وبناء دولته بكل مؤسساتها، اعتبر السيد يزيد بن عائشة، أن مساندة الشعب الصحراوي هي ثقافة لدى الجزائريين تمتد جذورها إلى الأجداد.

من جهته، ثمن السيد عبد القادر الطالب عمر ، مساندة حركة النهضة الجزائرية لنضال الشعب الصحراوي، مشيرا إلى أن هذا الموقف سيعزز لا محالة الموقف التضامني والإجماع الحاصل في الجزائر حول حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*