الرئيسية » الاخبار الرئيسة » زيمبابوي لقمة الاتحاد الافريقي حول إسكات البنادق: على الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة إنهاء معاناة الشعب الصحراوي
زيمبابوي لقمة الاتحاد الافريقي حول إسكات البنادق: على الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة إنهاء معاناة الشعب الصحراوي

زيمبابوي لقمة الاتحاد الافريقي حول إسكات البنادق: على الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة إنهاء معاناة الشعب الصحراوي

دعا رئيس جمهورية زيمبابوي، الدكتور إيمرسون دامبودزو منانگاگوا، الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة إلى بذل جهود أكبر من أجل إنهاء معاناة الشعب الصحراوي جراء الاحتلال المغربي، في خطابه أمام القمة الاستثنائية الـ14 للاتحاد الإفريقي حول إسكات البنادق، التي انعقدت عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.

الرئيس منانگاگوا، أكد في معرض خطابه بأن استمرار إنكار الحق الأساسي في تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية هو تهديد للسلام والأمن، كما حث في هذا الصدد الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة على لعب الدور المنوط بهم لإسكات البنادق في الصحراء الغربية وإنهاء معاناة الشعب الصحراوي التي لا توصف.

 وبخصوص أجندة إسكات البنادق، أكد المتحدث دعم زيمبابوي للمقترح الخاص بتمديد فترة تنفيذ خارطة الطريق الرئيسية للاتحاد الأفريقي للخطوات العملية لإسكات البنادق في إفريقيا عقدا آخر (2021-2030).

 كما شدد الرئيس منانگاگوا على أهمية تقليل الاعتماد على التمويل الخارجي وتعزيز قدرة الاتحاد الأفريقي على تنفيذ عملياته المتعلقة بالأمن بشكل مستقل، وتشجيع الكتل الإقليمية على التعامل بسرعة مع التهديدات المتزايدة للإرهاب والأنشطة الإجرامية الأخرى العابرة للحدود.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*