الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الجزائر : السفير الصحراوي يستقبل من طرف الوزير الجزائري المكلف بالبيئة الصحراوية
الجزائر : السفير الصحراوي يستقبل من طرف الوزير الجزائري المكلف بالبيئة الصحراوية

الجزائر : السفير الصحراوي يستقبل من طرف الوزير الجزائري المكلف بالبيئة الصحراوية

استقبل اليوم الأحد عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر من قبل الوزير الجزائري المكلف بالبيئة الصحراوية، السيد حمزة الا سيد الشيخ، وذلك بمقر وزارة البيئة الجزائرية .

اللقاء يأتي في إطار التنسيق والتشاور وتعميق علاقات التعاون والتضامن بين الشعبين الشقيقين الصحراوي والجزائرى، أين تم التطرق الى آخر مستجدات القضية الصحراوية وتطوراتها على ضوء الاختراق السافر للمملكة المغربية لاتفاقيات وقف إطلاق النار الذي أدى إلى استئناف الحرب من جديد في الصحراء الغربية.

وقد تم خلال هذا اللقاء اقتراح تأسيس فوج عمل مشترك لإنشاء إطار تعاوني في مجال البيئة الصحراوية كاستغلال الذهب، تثمين النفايات بكل أنواعها والطاقات النظيفة.

الوزير الجزائري أعرب عن امتنانه لهذا اللقاء مجددا مواصلة الدعم الجزائري ،حيث قرر إرسال قافلة تضامنية محملة بعدد معتبر من السخانات المائية لفائدة المدارس الصحراوية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

من جانبه ثمن السفير الصحراوي الموقف الجزائري الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، معتبرا مبادرة وزارة البئية الجزائرية في ارسال هذه القافلة الى المدارس الصحراوية بالهامة خاصة في هذا الوقت ، معتبرا اياها رسالة محبة و تضامن من الشعب الجزائري عامة و الدولة الجزائرية خاصة.

اللقاء حضره بعض المستشارين عن الطرفين .

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*