الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الرئيس إبراهيم غالي يهنئ نظيره الأوغندي بمناسبة استقلال بلاده
الرئيس إبراهيم غالي يهنئ نظيره الأوغندي بمناسبة استقلال بلاده

الرئيس إبراهيم غالي يهنئ نظيره الأوغندي بمناسبة استقلال بلاده

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 10 أكتوبر 2020 – بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة تهنئة إلى نظيره رئيس دولة أوغندا السيد يويري كاغوتا موسيفيني ، بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال بلاده.

وعبر رئيس الجمهورية لنظيره الأوغندي ، باسمه الخاص ونيابة عن حكومة وشعب الجمهورية الصحراوية ، عن عميق التهاني وأصدقها ، وأنبل الأماني بمناسبة تخليد الذكرى الثامنة والخمسين لحصول جمهورية أوغندا على الاستقلال الوطني ، معتبرا إياها فرصة سعيدة للتعبير عن بالغ التقدير للإنجازات والتقدم والتطور الذي شهدته أوغندا تحت قيادة الرئيس موسيفيني.

كما عبر رئيس الجمهورية على خلفية استمرار انتشار جائجة كورونا ، عن كامل التضامن والدعم للشعب الشقيق في أوغندا ، مؤكدا على التضامن والوحدة بين الشعبين كضامن وحيد للانتصار على هذه الجائحة.

“إنني على يقين تام بأن العلاقات الثنائية التي تربط بين الشعب الأوغندي وشعب الجمهورية الصحراوية تلعب دورا هاما في تقوية الصلة بين الشعبين وتعزز التلاحم المبني على الاحترام المتبادل والمقاربة المشتركة لمواجهة أهم التحديات المتعلقة بالسلم والتنمية. بالإضافة إلى أنها بالتأكيد تعزز الدور الهام لمنظمة الاتحاد الإفريقي لتتبوأ مكانتها الطبيعية بين المنظمات الدولية” يضيف رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة.

كما اغتنم هذه الفرصة للتعبير عن عميق التقدير والامتنان على الموقف الثابت لجمهورية أوغندا في المرافعة عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير والاستقلال.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*