الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة يهنئ رئيس الحكومة الباسكية بمناسبة فوز حزبه في الانتخابات الأخيرة
رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة يهنئ رئيس الحكومة الباسكية بمناسبة فوز حزبه في الانتخابات الأخيرة

رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة يهنئ رئيس الحكومة الباسكية بمناسبة فوز حزبه في الانتخابات الأخيرة

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 15 يوليو 2020 – بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي رسالة تهنئة الى رئيس الحزب القومي الباسكي ومرشحه لرئاسة حكومة بلاد الباسك السيد انييغو اوركويو، وذلك بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية الجهوية ببلاد الباسك يوم الاحد الفارط.

وجاء في رسالة التهنئة: ” باسم الشعب الصحراوي، والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وباسم قيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وبإسمي الخاص، نود أن نهنئكم على فوزكم في الانتخابات الأخيرة للبرلمان الباسكي كمرشح لرئاسة الحكومة الباسكية.

يمثل هذا الانتصار وإعادة انتخابكم المتوقع لرئاسة الحكومة الباسكية ـ تضيف الرسالة، فرصة سانحة لتحيتكم وتهنئتكم على نحو مضاعف، لحصولكم على ثقة حزبكم، الحزب القومي الباسكي  EAJ-PNV الذي ترأستم قائمته لتلك الانتخابات و لفوزكم بعهدة أخرى في  يوم انتخابي نموذجي اظهر فيه شعب الباسك طبيعته الديمقراطية على نحو استثنائي.

ان رهان المواطن الباسكي على دعم الحزب القومي الباسكي، وعلى شخصكم يمثل تكريما لمسيرتكم كعضو بارز للحزب وتشريفا لخبرتكم السياسية الواسعة والتي ستكون بلا شك عامل إيجابي لعموم مواطني بلاد الباسك، وهو ما يدفعني الى التعبير لكم عن تهانينا الخالصة. ومن خلالكم، يسعدني ايضا ان أتقدم بأحر التهاني لنواب الحزب القومي الباسكي المنتخبين حديثا، والذين حصلوا على تفويض من مواطنيهم لتعزيز القيم الأساسية، والتي من بينها على سبيل المثال لا الحصر قيم التضامن، المساواة، التسامح وقيم حقوق الانسان. وانا على قناعة تامة من انكم ستبذلون قصارى جهدكم لتحقيق تلك الوعود الانتخابية” تقول الرسالة.

وأضاف السيد إبراهيم غالي في رسالة التهنئة “اود ان اعبر لكم عن رغبتنا الصادقة في العمل معا بشكل وثيق للشروع في مرحلة جديدة من العلاقات مع الحكومة الباسكية، مع الاستحضار الدائم لروابط الصداقة والتضامن التاريخية التي توحد شعبينا، والتي يجب ان تحظى بالأولوية كمبدأ توجيهي سواء على مستوى العلاقات المؤسساتية او على مستوى العلاقة بين منظمتينا جبهة البوليساريو والحزب القومي الباسكي. أتمنى ان تتيح لنا هذه الدورة التشريعية الجديدة تعزيز الثقة المتبادلة في تكريس وتعميق التعاون المشتركة

وقال رئيس الجمهورية لمرشح رئاسة الحكومة الباسكية: “من الجدير بالقول ان المجموعة البرلمانية المشتركة “السلام للشعب الصحراوي” والمكونة من جميع القوى السياسية الممثلة بالبرلمان الباسكي قد قامت بعمل جبار وجدير بالثناء خلال مختلف الدورات التشريعية لهذه المؤسسة المرموقة. ولم تكن تلك المهمة لترى النور لولا التزام نواب الحزب القومي الباسكي الى جانب نواب اخرين. وهنا انتهز هذه الفرصة لأشيد بعمل بعض النواب البارزين من الحزب القومي الباسكي، أمثال زميلتكم جوني بيريوثابال بوبيذا والتي ساهمت من داخل المجموعة البرلمانية المشتركة ومن خارجها في ابراز قضية الصحراء الغربية داخل المؤسسات الباسكية، بهدف التوصل الى حل سياسي وعادل، يراعي احكام القانون الدولي قصد انهاء هذا النزاع الذي اكتوى به شعبنا“.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*