الرئيسية » الاخبار الرئيسة » ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل ببلدية لالغونا ويقدم احاطة بخصوص الوضع الانساني والصحي بمخيمات اللاجئين الصحراويين
ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل ببلدية لالغونا ويقدم احاطة بخصوص الوضع الانساني والصحي بمخيمات اللاجئين الصحراويين

ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل ببلدية لالغونا ويقدم احاطة بخصوص الوضع الانساني والصحي بمخيمات اللاجئين الصحراويين

استقبل يوم أمس بلالغونا ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور ، من طرف السيد روبين أسكانيو، نائب عمدة البلدية المكلف بالشؤون الاجتماعية، بحضور رئيس الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد ألبيرتو نغرين.

المحادثات تناولت العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الوضع السياسي الحالي للقضية الصحراوية، حيث أشار المسؤول الصحراوي الى حالة الجمود التي تعرفها مساعي التسوية السلمية للنزاع الصحراوي المغربي منذ شغور منصب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية، محملا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة المسؤولية فيما قد ينجر عن اطالة أمد النزاع.

وأكد السيد حمدي منصور، في ذات السياق أن الشعب الصحراوي ماض بقيادة ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو في تجسيد مقررات المؤتمر الخامس عشرة في شتى مناحي الفعل النضالي مهما تعددت المناورات وتشعبت دسائس الاحتلال المغربي.

و أضاف أن جماهيرنا في الاراضي المحتلة من الجمهورية العربية الصحراوية الديقراطية، تواصل مظاهراتها واحتجاجاتها واعتصاماتها الرافضة للاحتلال المغربي وسياساته العنصرية.

وفي معرض حديثه، قدم السيد حمدي منصور، احاطة حول الوضع الانساني والصحي الحالي بمخيمات العزة والكرامة و الاراضي المحررة من الصحراء الغربية الذي نجم عن تفشي وباء كورونا عبر العالم، موضحا بأنه على الرغم من عدم تسجيل أي حالة اصابة بالمخيمات والاراضي المحررة بفضل الاجراءات الاحترازية الصارمة التي اتخذتها السلطات الصحراوية حماية لمواطنيها، فان الجائحة تسببت بشكل محسوس في انكماش المساعدات الانسانية التي تعتبر المصدر الرئيس لمعاش اللاجئين بالمخيمات.

من جانبه عبر المسؤول الكناري عن تأييده لكفاح الشعب الصحراوي العادل ومساندته لجهود الامم المتحدة من أجل التوصل لحل سلمي للقضية الصحراوية يكفل للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال، مبديا في الوقت ذاته استعداد بلدية لالغونا تمويل الأنشطة السياسية المبرمجة بالجزيرة دعما للقضية الصحراوية .

كما أبلغ السيد أسكانيو ضيفه، الديبلوماسي الصحراوي، بأن المجلس البلدي للمدينة بصدد المصادقة على مشاريع أخرى لفائدة مخيمات اللاجئين كبديل لبرنامج عطل في سلام الذي تعذر تنفيذه هذا العام بسبب جائحة كورونا.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*