الرئيسية » الاخبار الرئيسة » ولاية أوسرد تحتضن اليوم أشغال المؤتمر الثامن للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية
ولاية أوسرد تحتضن اليوم أشغال المؤتمر الثامن للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

ولاية أوسرد تحتضن اليوم أشغال المؤتمر الثامن للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

تحتضن ولاية أوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين أيام 23، 24  25  فبراير  الجاري أشغال المؤتمر الثامن للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، مؤتمر الشهيدة سيدمي المخطار أحمد  الذي يعقد تحت شعار” معا نسير نحو النصر والتحرير ” بحسب المنظمين .

وسيشارك في المؤتمر أكثر من 500 مؤتمر يمثلون مختلف امتدادات المنظمة النسائية، بالإضافة إلى مشاركة معتبرة تمثل المؤسسات الوطنية والضيوف الأجانب من المنظمات النسائية في دول العالم .

وكانت الأمينة العامة لإتحاد النساء فاطمة المهدي ، أوضحت في ندوة صحفية نشطتها بداية الشهر الجاري ، أن المؤتمر سيكون ” محطة للمصادقة ، وفتح ورشات عمل في عدة مجالات للتعريف بالقضية الوطنية العادلة ، وإطلاع المشاركين الأجانب على تجربة الدولة الصحراوية في مختلف المجالات كالصحة ، التعليم .

وينتخب المؤتمر قيادة الإتحاد (الأمين العام، مكتب تنفيذي ) التي ستسهر على تنفيذ سياسة المنظمة التي يرسمها المؤتمر خلال 4 سنوات المقبلة، كما يصادق على القانون المؤطر لعمل الحركة النسائية ويضع إستراتيجية العمل  من خلال برنامج العمل  وتصدر عنه مجموعة من التوصيات والرسائل تخص مجمل القضايا والانشغالات الوطنية والدولية .

جدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر والتي تضم في عضويتها خمسة وثلاثون شخصا يمثلون مختلف روافد اتحاد النساء ، والمؤسسات الوطنية بالإضافة إلى  المناطق المحتلة تعكف منذ فترة على التحضيرات لهذا الاستحقاق النسائي.

ومن المنتظر أن يشرف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على افتتاح أشغال المؤتمر .

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*