الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الحكومة تستعرض برنامج عملها لسنة 2019 أمام المجلس الوطني
الحكومة تستعرض برنامج عملها لسنة 2019 أمام المجلس الوطني

الحكومة تستعرض برنامج عملها لسنة 2019 أمام المجلس الوطني

استعرض اليوم الاثنين الوزير الاول السيد محمد الولي اعكيك مشروع برنامج الحكومة لسنة 2019 امام المجلس الوطني في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه وبحضور اعضاء الهيئتين التشريعية والتنفيذية.

مشروع برنامج الحكومة اخذ في الاعتبار استكمال تطبيق مقررات المؤتمر الرابع عشر للجبهة الشعبية لاسيما برنامج العمل الوطني، والاهداف التي رسمتها الامانة الوطنية في دورتها الثامنة بعد تقييمها الشامل للاوضاع وتطوراتها دوليا وجهويا ووطنيا.

بالاضافة الى الخلاصات والاستنتاجات التي تضمنها تقييم برنامج الحكومة لسنة 2018 المقدم للمجلس الوطني في دورته الخريفية وكذا الانشغالات المعبر عنها في الميدان اثناء التعاطي بين الهيئتين التشريعية والتنفيذية.

وقال الوزير الاول انه استنادا الى هذه الاعتبارات وضعت الحكومة الاهداف العامة والمحاور الكبرى لبرنامجها السنوي 2019 وفي مقدمة ذلك تنمية المقدرات القتالية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ودعمه ماديا وبشريا والمضي في السياسة الرامية الى ممارسة السيادة الوطنية على الاراضي المحررة وإعمارها.

مؤكدا على ضمان استمرار وتصاعد زخم انتفاضة الاستقلال بالاراض المحتلة وجنوب المغرب ومدها بكافة اشكال الدعم والمؤازرة وابلاغ صوتها للعالم ومواجهة الحصار المتعدد الصور عليها.

ومواصلة الجهود لدعم مقومات الصمود وتأمين الخدمات الاجتماعية والاقتصادية المقدمة للمواطن في كافة الميادين ومواجهة التحديات التي يعرفها الجانب الانساني بايجاد مصادر جديدة للدعم.
وبعد استعراض المحاور الكبرى لمشروع البرنامج الحكومي فسح المجال امام لجان المجلس الوطني والقطاعات المختصة لدراسة البرنامج وتعميق النقاش فيه قبل عرضه امام الجلسة العامة.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*