الرئيسية » الاخبار الرئيسة » أصدقاء الشعب الصحراوي بنيوزيلاندا يتظاهرون ضد نهب الثروات الطبيعية الصحراوية
أصدقاء الشعب الصحراوي بنيوزيلاندا يتظاهرون ضد نهب الثروات الطبيعية الصحراوية

أصدقاء الشعب الصحراوي بنيوزيلاندا يتظاهرون ضد نهب الثروات الطبيعية الصحراوية

نظم أصدقاء الشعب الصحراوي بنيوزيلندا مظاهرة اليوم الأحد ، للتنديد بقدوم باخرة محملة بالفوسفات الصحراوي المنهوب إلى مدينة دنيدن جنوب نيوزيلندا.

ووقف المتظاهرون أمام السفينة التي رست بالميناء وهم يرددون شعارات مناوئة لنهب الثروات الصحراوية ويحملون لافتات كتب عليها “أوقفوا السرقة” و”لقد أمسكناكم متلبسين بالجريمة” كما رفعوا صورا لمناضلين صحراويين يحملون لوحات كتب عليها “نطالب نيوزيلندا بوقف سرقة مستقبلنا” و” يا فلاحي نيوزيلندا حان الوقت أن تستيقظوا”.

وكانت سفينة تريتون فولك قادمة من ميناء العيون المحتلة محملة بما يقارب من 53000 طن من الفوسفات بقيمة تقدر بسبعة ملايين دولار مستوردة بطريقة غير شرعية من طرف شركة رايفينس داون.

وبهذا الخصوص ، راسل ممثل جبهة البوليساريو بأستراليا السيد محمد فاظل كمال المدير التنفيذي للشركة يطالب فيها بوضع حد لتورطها في النهب الممنهج لخيرات الشعب الصحراوي ويحذرها من عواقب وخيمة إن تمادت في سرقة الفوسفات الصحراوي.

من جهة ثانية تم يوم الأربعاء الماضي بمدينة دنيدن عرض الفيلم الوثائقي “رياح المقاومة” للمخرج الكندي جوش كامبل ، والذي يحكي مقاومة الشعب الصحراوي وتورط شركة كندية في نهب الفوسفات الصحراوي بالتواطؤ مع نظام الاحتلال المغربي ، وحضر العرض عدد من المتضامنين مع الشعب الصحراوي والذين أكدوا تأييدهم لقضية الشعب الصحراوي واستعدادهم لممارسة المزيد من الضغط على الشركات النيوزيلندية لثنيها عن نهب خيرات الشعب الصحراوي.

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*