الرئيسية » الاخبار الرئيسة » المجلس الوطني الصحراوي يصدر بيانا بمناسبة الذكرى الـ 43 لتاسيسه
المجلس الوطني الصحراوي يصدر بيانا بمناسبة الذكرى الـ 43 لتاسيسه

المجلس الوطني الصحراوي يصدر بيانا بمناسبة الذكرى الـ 43 لتاسيسه

أضصدر اليوم الأربعاء المجلس الوطني الصحراوي بيانا بمناسبة مرور 43 سنة على تأسيسه .

وأوضح البيان الذي توصلت “واص” بنسخة منه ” أن المجلس الوطني خلد اليوم الذكرى الـ 43 لتأسيسه ، ذلك اليوم – يقول البيان –  الذي يعكس مسيرة ذات تجربة ديمقراطية تبلور تقدم المجلس الوطني منذ نشأته كمجلس وطني مؤقت تناط به المهام الإستشارية والمتمثل في اطار المجالات الوطنية التي تنصهر في خضم حرب التحرير ومعركة البناء المؤسساتي “.

وأضاف البيان أن المجلس الوطني ترك بصماته في تطوير التجربة البرلمانية الصحراوية من خلال الإرتقاء بالعمل الوطني في كافة المجالات تماشيا ومقررات المؤتمرات الشعبية التي تعكس الإرادة الوطنية الشعبية .

وجدد البيان التزام المجلس بتجديد العهد والوفاء ” لروح ثورتنا المجيدة وتضحيات شهدائنا الأبرار والتشبت بالوحدة الوطنية وتصعيد النضال تحت لواء جبهة البوليساريو كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي والعمل على تقوية مؤسسات الدولة الصحراوية وفي مقدمتها جيش التحرير الشعبي الصحراوي” .

كما طالب المجلس الوطني المجتمع الدولى إلى الإسراع في انهاء الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية عن طريق تنظيم استفتاء حر عادل ونزيه يضمن للشعب الصحراوي حقه في الحرية وتقرير المصير .

واشاد المجلس ببطولات جماهير انتفقاضة الاستقلال الذين يقارعون يوميا غطرسة الاحتلال ، مطالبين في السياق ذاته باطلاق كافة المعتقلين السياسية الصحراويين في السجون المغربية .

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*