الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الأنغولي بمناسبة الذكرى الـ 43 لاستقلال بلاده
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الأنغولي بمناسبة الذكرى الـ 43 لاستقلال بلاده

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الأنغولي بمناسبة الذكرى الـ 43 لاستقلال بلاده

هنأ رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي نظيره الأنغولي السيد جواو لورينكو بمناسبة الذكرى الـ 43 لاستقلال بلاده .

وعبر الرئيس ابراهيم غالي لنظيره الأنغولي عن تهانيه الخالصة بمناسبة الذكرى الـ 43 لاستقلال أنغولا ، مشيدا بالانجازات التي تحققت طيلة  الـ 43 سنة الماضية والتي تعكس – تقول الرسالة –  ” تصميمك الكامل الذي سيؤدي إلى الكثير من التقدم والتأثير الإيجابي ، ليس فقط على مواطنيها ولكن أيضًا على تنمية إفريقيا .

وانتهز رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي الفرصة ، لشيد بالموقف الدائمة لأنغولا للدفاع عن نضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال ، والذي تم تأكيده من طرف الرئيس الانغولي  أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، والذي يوضح “أيضًا التزام المستمر نحو القضاء على كل أجندة الاستعمار وتعزيز الاستقلالية الاقتصادية لقارتنا”.

وأكد الرئيس ارهيم غالي أن شريك رئيسي وحليف للجمهورية الصحراوية في الاتحاد الأفريقي ، حيث أقمنا مشاورات دائمة ووثيقة ، تستند إلى نهج مشترك تجاه عدد من المسائل الموضوعية ، خاصة في التصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلام. والأمن وتعزيز المسعى المشترك للدفاع عن الحق المشروع للجمهورية الصحراوية في اتخاذ موقفها الإفريقي الطبيعي من المناورات التي نظمها المغرب في الاتحاد الأفريقي.

وعبر رئيس الجمهورية عن ايمانه الراسخ بأن العلاقات الثنائية الممتازة القائمة منذ زمن طويل بين شعب جمهورية أنغولا وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية قد صمدت أمام اختبار الزمن والشدائد ، وعززت بالتأكيد الدور الأساسي للأفارقة. الاتحاد لاتخاذ مكانها الطبيعي في الساحات الدولية.

(وكالة الأنباء الصحراوية)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*