الرئيسية » الاخبار الرئيسة » الرئيس إبراهيم غالي يشرف على إنطلاق الموسم الفلاحي بولاية السمارة
الرئيس إبراهيم غالي يشرف على إنطلاق الموسم الفلاحي بولاية السمارة

الرئيس إبراهيم غالي يشرف على إنطلاق الموسم الفلاحي بولاية السمارة

أشرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي على افتتاح الموسم الفلاحي الجديد بالمزرعة الجهوية لولاية السمارة  بحضور وزير التنمية السيد ادة ابراهيم احميم ووالي الولاية السيد عبدة الشيخ و سلطات و جماهير الولاية

انطلاقة الموسم الفلاحي بداها رئيس الجمهورية والوفد المرافق بالمشاركة في حملة نظافة  لتهيئة و تحضير وتحضير التربة الزراعية بالمزرعة الجهوية للولاية.

رئيس الجمهورية طالب الجميع بالمساهمة الفعالة في انجاح هذا الموسم حاثا جميع الجهات ذات الصلة على تشجيع المواطنين والمؤسسات على انشاء مزارع ذاتية ، مشددا على تكاثف الجهود لإنجاح الموسع الزراعي الجديد .

وزير التنمية الإقتصادية وفي تصريح لوسائل الإعلام تعهد بتقدم المساعدات المادية والتقنية للمساهمة في انشاء مزارع صغيرة عائلية تشجيعا على ثقافة الإكتفاء الذاتي خاصة في انتاج الخضر.

و كان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي ، أشرف نهاية شهر يوليو المنصرم على اجتماع ضم المؤسسات الاقتصادية و الولاة و مهندسين مختصين و جهات شريكة ، حيث دعا بالمناسبة الى تقييم التجربة الزراعية الصحراوية و الوقوف على نتائجها ، مؤكدا على ضرورة  تطويرها والنهوض بالجانب الاقتصادي و تكريس مبدأ الاعتماد على الذات  لضمان الحد الأدنى من الاكتفاء الذاتي.

كما شدد على أهمية القطاع الفلاحي وما يكتسيه هذا الميدان في توفير الحد الأدنى من مقومات الصمود . (واص)

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*