الرئيسية » الاخبار الرئيسة » نساء المجلس الوطني يستحضرن بإجلال وتقدير تضحيات المناضلة سلطانة خيا وعائلتها الصامدة
نساء المجلس الوطني يستحضرن بإجلال وتقدير تضحيات المناضلة سلطانة خيا وعائلتها الصامدة

نساء المجلس الوطني يستحضرن بإجلال وتقدير تضحيات المناضلة سلطانة خيا وعائلتها الصامدة

في رسالة قوية التعبير، أعربت نساء المجلس الوطني اليوم السبت عن تضامنهن مع المناضلة الكبيرة سلطانة سيد إبراهيم خيا وشقيقتها الواعرة وعائلتهن الصامدة والتي أعطت ارقى صور التضحية والعطاء في سبيل الوطن الغالي الذي يخوض الشعب الصحراوي بكل فئاته ومن مختلف تواجداته معركة التحرير الوطني.

كما ثمنت نساء المجلس الوطني دور والدة سلطانة خيا في تربية ورعاية هذه الاسرة المكافحة والنماذج الفذة في حب الوطن والتضحية في سبيله وليس غريبا على عائلة صحراوية اكتوت بنير الاستعمار وذاقت مرارة التشريد والحرمان ومحاولات التصفية الجسدية والتهديد والوعيد وهي التي ارتوت من ثدي الثورة قيم الصمود والتضحية ومواجهة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة حتى اخر مرق من الحياة التي وهبها الالاف من أبناء شعبنا في سبيل تحرير الوطن من براثن المحتل الغادر، الجبان.

كما تطرقت رسالة نساء المجلس الوطني الى ظروف الحصار التي تتعرض لها عائلة سلطانة خيا منذ 19 نوفمبر 2020م واقتحام منزل العائلة المتكرر من قبل قوات الاحتلال المغربي وتعريض كل من بداخله للخطر، فضلا عن ممارسات السحل والضرب والاعتداءات المتكررة ورمي النفايات والمواد السامة داخل المنزل في ظل صمت دولي واممي عن ما يجري من انتهاكات فظيعة وتهديد سلامة المواطنين الصحراويين العزل بالاراضي الصحراوية المحتلة.

وحملت نساء المجلس الوطني الأمم المتحدة مسؤولية عدم ادراج مهمة مراقبة حقوق الانسان ضمن مهام بعثتها لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، والضغط على نظام الاحتلال المغربي لاحترام الاتفاقيات الدولية التي تنص على حماية المدنيين بالاراضي المحتلة في حالة الحروب.

كما ناشدت نساء المجلس الوطني منظمة الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل لوضع حد للانتهاكات المغربية المستمرة في حق المناضلة سلطانة سيد إبراهيم خيا وعائلتها وفك الحصار المضروب عليها منذ اكثر من سبعة اشهر.

وفي الأخير اهابت نساء المجلس الوطني بجماهير الشعب الصحراوي بالتضامن مع العائلة الصامدة وجماهير انتفاضة الاستقلال وتصعيد اشكال المقاومة لتقريب ساعة النصر وطرد المحتل المغربي الغاشم لوطننا.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*