الرئيسية » الاخبار الرئيسة » وزارة الصحة العمومية تطلق حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد

وزارة الصحة العمومية تطلق حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد

أشرفت اليوم الأحد وزارة الصحة العمومية على انطلاق الحملة التحسيسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” ، داعية الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والتقيد بأعلى درجات اليقظة خاصة مع تسجيل عدد مرتفع من الإصابات في الآونة الأخيرة .

الحملة بدأت من ولاية العيون كأول محطة لها ، وتهدف من خلالها وزارة الصحة العمومية إلى الرفع من مستوي الوعي الصحي لدى المواطن من خلال نشر وتعميم التدابير والإجراءات الوقائية المعدة من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد  وذلك بعد التراخي والتهاون المسجل في الالتزام بمضامينها .

الحملة التحسيسية تستهدف كافة فئات المجتمع من مجالس محلية وجهوية وتلاميذ المتوسطات وعمال القطاع الصحي  بجميع الولايات ، حيث تم خلالها  توزيع المطويات والملصقات التوعوية بالأسواق التجارية وأبراج المراقبة ومحطات نقل المسافرين .

ومنذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد ، سعت الدولة الصحراوية إلى اتخاذ جملة من التدابير الصحية والوقائية لحماية المواطن الصحراوي ، عبر توفير مراكز صحية للحجر ، وتجهيز كافة المستشقيات الجهوية والمركزية واستنفار كافة الأطقم الطبية لمرافقة المواطن صحيا .

وشكلت لهذا الغرض لجنة وطنية ظلت على الدوام في استنفار ومراقبة دائمة .

وعلى مستوى القيادة ظل القيادة السياسية على أعلى مستوى من المتابعة والمرافقة عبر اجتماع لرئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي بكافة الجهات الوطنية بقية ضمان راحة وسلامة المواطن ، معطيا بذلك كل التعليمات والتوجيهات في هذا الإطار .

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*