الرئيسية » الاخبار الرئيسة » رئيس برلمان لاريوخا يتباحث مع الممثل الجهوي حول التطورات الأخيرة بالصحراء الغربية
رئيس برلمان لاريوخا يتباحث مع الممثل الجهوي حول التطورات الأخيرة بالصحراء الغربية

رئيس برلمان لاريوخا يتباحث مع الممثل الجهوي حول التطورات الأخيرة بالصحراء الغربية

إستقبل هذا الجمعة بمقر البرلمان الجهوي بمقاطعة لاريوخا الإسبانية السيد خيسوس ماريّا غارثيّا رئيس البرلمان الجهوي بالمقاطعة الممثل الجهوي الأخ عبد الله حمّاد، وتطرق الجانبان لآخر تطورات الأوضاع بالصحراء الغربية ، بعد الخرق المغربي لوقف إطلاق النار، وإستئناف حرب التحرير الوطنية بدءا من تاريخ 13 نوفمبر 2020، ناهيكم عن الإهتمام المتميز الذي توليه المقاطعة المذكورة للوضعية الإنسانية بمخيمات اللاجئين.

كما أثار الجانبان الصحراوي والإسباني الأنشطة ذات الطابع السياسي والإنساني على مستوى المقاطعة دعما وتوسيعا للنسيج الشعبي التضامني مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
وتطرق المسؤولان الى التوجه الى عقد ندوة المجموعات البرلمانية 25 في وقت لاحق بمقاطعة لاريوخا، وقد أوضح رئيس البرلمان الجهوي أن الهيئة التشريعية بالمقاطعة على أتمّ الإستعداد لإحتضان هذا الإستحقاق التضامني الهام، بمشاركة واسعة من برلمانيّي باقي المقاطعات الإسبانية ، حيث تعمل المجموعات البرلمانية الجهوية على تنوير هيئات المجتمع المدني.
وتأسف الطرفان كون ظروف تفشي جائحة كوفيد-19 لا تسمح بعقد الندوة حضوريّا ، ولكنهما تطرقا الى عقدها بواسطة التواصل عن بعد، كما يحصل في ظل هذه الظروف عبر ساحات العالم، وعلى هذا الأساس، ينكبّ الطرفان على البحث حاليا لتحديد التاريخ المناسب للندوة البرلمانية 25.
وبحلول الإثنين المقبل سيتباحث الممثل الجهوي مع أعضاء الهيئة البرلمانية داخل البرلمان الجهوي بالمقاطعة بهدف تبادل وجهات النظر حول الأوضاع بالصحراء الغربية ورسم مبادرات سياسية تضاف الى جهد الحركة التضامنية العالمية مع الشعب الصحراوي، في نطاق السعي الحثيث لتصفية الإستعمار من الصحراء الغربية.
المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

عن aminradio

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*